EKB Journal Management System

1.

الثقافة التنظيمية للقيادة العليا بالکليات التکنولوجية المصرية وعلاقتها بأداء أعضاء هيئة التدريس (دراسة ميدانية)

Pages 16-40
أحمــد سيد خليل خليل; ابراهيم خليل محمد محمد

2.

تصور مقترح لتطوير أداء القيادات العليا بالکليات التکنولوجية المصرية فى ضوء مدخل إعادة هندسة العمليات الإدارية (دراسة ميدانية)

Pages 41-63
أحمــد کامل الرشـــيدى الرشـــيدى; ابراهيم خليل محمد محمد

3.

المهارات قبل الأکاديمية المسهمة في دمج الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد بمدارس العاديين

Pages 64-102
يوسف عبد الصبور عبداللاه عبداللاه; بدوى محمد حسين حسين; عبدالجابر عبداللاه عبدالظاهر عبدالظاهر; أشرف على جادالکريم على على

4.

متطلبات تطبيق الإدارة الإلکترونية في الجامعة

Pages 103-122
محمد النصر حسن محمد حسن; ننسى احمد فؤاد فؤاد; أم هاشم محمود محمد محمد

5.

دور القيادة الإستراتيجية في تحقيق الأهداف المنشودة داخل مؤسسات التعليم العام الکويتية من وجهة نظر مديري المدارس فيها

Pages 123-144
أمثال حمد العريفان العريفان

6.

نظرية الذکاء الناجح وأهميتها في التدريس

Pages 145-159
عبدالمنعم أحمد الدردير الدردير; شيماء سيد سليمان سليمان; حنان عبدالإمام محمد على على

7.

فاعلية الذات الإبداعية وعلاقتها بکل من إدارة الذات والمساندة الإجتماعية لدى طلاب الجامعة

Pages 160-220
حسام الدين أبوالحسن حسن على على

8.

مستوى التنور اللغوي وعلاقته بمهارات الکتابة الإبداعية لدى طلاب شعبة اللغة العربية بکليات التربية

Pages 222-306
رقية محمود أحمد علي على

9.

مجالات الکتابة الوظيفية ومهارات اللازمة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 309-326
سيد السايـح حمـدان حمدان; عبد الوهاب هاشم سيد سيد; رمضـان إبراهيم علي سلامه سلامه

10.

الذکاء الروحي لــدي طــلاب الجــامعة

Pages 327-345
محمود محمد شبيب شبيب; أحمد عبد المنعم محمدأحمد الغول الغول; زينب محمد محمود سيد سيد

11.

متطلبـات الإبـداع الإداري فـي المدرسـة الابتدائيــة ومعوقاتــه

Pages 346-356
محمد سيد محمد السيد السيد; فاطمة محمد البردويلي البردويلي; شيماء إبراهيم أحمد علاء الدين علاء الدين

12.

برنامج قائم على مدخل التلمذة القرائية لتنميةعادات العقل المنتج في القراءة والکتابة لدى طلاب کليات التربية

Pages 357-458
عبد الرحيم عباس أمين أمين

13.

المستحدثات التکنولوجية وتنمية مهارات استخدام وحدات التعلم الرقمية

Pages 460-481
عبد الرازق مختار محمود محمود; منصور عبد الفتاح أحمد أحمد; محمد عبد الله أحمد محمد محمد

14.

أثر استخدام نموذج نيدهام البنائي في تدريس العلوم على المفاهيم وعمليات العلم الأساسية لدى التلاميذ ذوي الدافعية المنخفضة للتعلم بالصف الرابع الابتدائي

Pages 483-550
محمد على أحمد شحات شحات

15.

الوسائط الثقافية في رياض الأطفال

Pages 552-569
محمد النصر حسن محمد حسن; أحمد خيري محمد على على; نعمة علي محمد حفوضة حفوضة

16.

بعض المشکلات التي تواجه تطبيق معايير الجودة الشاملة بمؤسسات رياض الأطفال وسبل مقترحة لحلها

Pages 570-588
محمد سيد محمد السيد السيد; ننسى احمد فؤاد فؤاد; نور الهدى أحمد محمد حفني حفني

17.

درجة تحقق معايير الجودة الشاملة في برامج إعداد المعلم في کلية التربية الأساسية في دولة الکويت من وجهة نظر الطلبة

Pages 589-638
بدر حمد العازمي العازمي; هشام يوسف الصديقي الصديقي; حنان محمد المزيدي المزيدي

18.

L’approche interactionnelle en didactique des langues

Pages 100-113
Mohamed Hassan Fikry Bakhit Fikry

19.

The Effect of Differentiated Instruction on Developing English Reading Comprehension Skill of Sixth Graders

Pages 85-99
Refat Mahmoud Bahgat Bahgat; Gamal Mohammed Shehata Shehata; Amer Bakeer Ali Ali; Mahfouz Haress Salem Salem

20.

Unité proposée basée sur l'approche actionnelle pour le développement de quelques compétences professionnelles chez les futurs-enseignants de la langue française

Pages 54-84
Manal Mounir Abbas Abbas

21.

Using a Brain-Based Learning Program for Optimizing EFL In-Service Teachers' Professional Delivery of Instruction

Pages 1-52
Dalia Ali Maher Abbass Abbass