الوسائط الثقافية في رياض الأطفال | ||||
مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||||
Article 15, Volume 38, Issue 38, January 2019, Page 552-569 PDF (561.75 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maeq.2019.140962 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد النصر حسن محمد حسن 1; أحمد خيري محمد على على2; نعمة علي محمد حفوضة حفوضة2 | ||||
1کلية التربية بقنا - جامعة جنوب الوادي | ||||
2کلية التربية بقنا - جامعة جنوب الوادي | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على الوسائط الثقافية التي يمکن من خلالها تثقيف طفل الروضة ، ولتحقيق هذا الهدف تناولت الدراسة أربع أنواع من هذه الوسائط والتي تتمثل في: الوسائط الثقافية المقروءة ومنها الکتاب والمجلة ،وهو نوع يستخدم المطالعة کوسيلة اتصال وتأثير بأن الرسالة فيه تبقى ثابتة يمکن الرجوع إليها ، والوسائط الثقافية المسموعة کالإذاعة والاسطوانات ،والوسائط المرئية کالتلفاز والمسرح والسينما والفيديو ،وهي تعتمد الصوت والصورة في نقلها للثقافة ،وتمتاز بدرجة عالية من الفاعلية والتأثير لأنها تتوجه إلى حاستي السمع والبصر ، وأيضا الأنشطة الترويحية التي تتضمن الألعاب والرحلات والمعارض والمتاحف کما تتناول الأنشطة التي يمارسها الطفل في مراکز التعلم داخل قاعات الروضة. | ||||
Keywords | ||||
الوسائط الثقافية; رياض الأطفال | ||||
Statistics Article View: 458 PDF Download: 253 |
||||