مهارات تدريس التفکير الرياضى للطالب المعلم بشعبة الرياضيات بکلية التربية | ||||
مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||||
Article 10, Volume 37, Issue 2, December 2018, Page 296-309 PDF (882.31 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maeq.2018.140666 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
حفنى إسماعيل محمد1; محمد حسن عبدالشافى2; نهى طلعت عبداللاه على3 | ||||
1کلية التربية بقنا جامعة جنوب الوادي | ||||
2کلية التربية بقنا جامعة جنوب الوادى | ||||
3باحثة ماجستير - قسم المناهج وطرق تدريس الرياضيات کلية التربية بقنا | ||||
Abstract | ||||
أصبحت مسئولية معلم الرياضيات تحقيق أهداف تربوية تتخطى حدود تلقين المعلومات ، لتصل الى اکتساب تدريس مهارات التفکير العليا فى الرياضيات ، من خلال تخطيط المواقف التعليمية التى تجلعهم قادرين على اکتساب المعارف ، وتنمية مهارات الرياضيات المختلفة کمهارات تدريس التفکير الرياضى ، لذا تقدم تلک الدراسة قائمة بمهارات تدريس التفکير الرياضى لدى الطلاب المعلمين شعبة الرياضيات بکلية التربية ، حيث تشمل الدراسة مفهوم مهارات تدريس التفکير الرياضى و بعض مهارات تدريس التفکير الرياضى منها " مهارات تدريس التعبير بالرموز ، مهارات تدريس الاستقراء ، مهارات تدريس الاستنتاج ، مهارات تدريس البرهان الرياضى " و أهمية تنمية مهارات تدريس التفکير الرياضى حيث أنها تجعل عملية التدريس عملية تتسم بالاثارة والمشارکة بين الطلاب وتساعد فى رفع معنويات المعلمين وثقتهم بأنفسهم وتعمل على استثارة التفکير الطلاب وتحدى قدراتهم الرياضية. | ||||
Keywords | ||||
مهارات تدريس التفکير; الطالب المعلم | ||||
Statistics Article View: 148 PDF Download: 202 |
||||