الخصائص السيکومترية لمقياس إدارة الذات لطلاب الثانوية العامة | ||||
مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||||
Article 5, Volume 37, Issue 1, December 2018, Page 110-123 PDF (774.88 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maeq.2018.140705 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عبد المنعم أحمد الدردير1; محمد عبد الهادى عبد السميع2; إقبال أحمد أبوالمجد أحمد* 3 | ||||
1عميد کلية التربية بقنا سابقاً وکيل الکلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع جامعة جنوب الوادى | ||||
2قسم علم النفس التربوى کلية التربية بقنا جامعة جنوب الوادى | ||||
3باحثة ماجستير - قسم علم النفس التربوى کلية التربية بقنا جامعة جنوب الوادى | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالى إلى التحقق من الخصائص السيکومترية لمقياس إدارة الذات لطلاب الثانوية العامة , وبلغ حجم العينة الاستطلاعية (211) طالب وطالبة , بمتوسط عمر زمنى (16) عام , ويبلغ عدد عبارات المقياس (52) عبارة , وقد استخدمت الباحثة أسلوب التحليل العاملى من الدرجة الأولى مع التدوير المتعامد باستخدام طريقة الفاريمکس , وأسفرت نتائج التحليل عن ارتباط عبارات المقياس بالدرجة الکلية له بمعاملات ارتباط جميعها دال عند مستوي (0,01)، کما أسفر التحليل العاملي عن استخلاص سبع عوامل يتضمنه المقياس جميع تشبعاتها اکبر من 0,3 , وأصبحت عبارات المقياس (49) عبارة بعد حزف (5) عبارات ناتج التحليل العاملى . | ||||
Keywords | ||||
الخصائص السيکومترية; مقياس إدارة الذات; طلاب الثانوية العامة | ||||
Statistics Article View: 153 PDF Download: 1,122 |
||||