التعلم الخدمي مفهومه ، أهميته ، أهدافه ، خصائصه ، أسسه | ||||
مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||||
Article 4, Volume 36, Issue 36, August 2018, Page 63-72 PDF (1.24 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maeq.2018.140905 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
رفعت محمود بهجات1; نادرة إبراهيم أحمد الجندي1; محمد محمد أحمد عوض1; حسناء محمد المهدي محمود2 | ||||
1کلية التربية بقنا – جامعة جنوب الوادى | ||||
2کلية التربية بقنا - جامعة جنوب الوادى | ||||
Abstract | ||||
التعلم الخدمي شکل من أشکال التعليم التجريبي الذي يربط المحتوى الأکاديمي مع خدمة المجتمع، بمعنى دمج خدمة المجتمع في المقررات الدراسية بحيث يتم تلبية احتياجات المجتمع من ناحية، واکتساب الطلاب للمهارات الأکاديمية والشعور بالمسئولية المدنية تجاه المجتمع من ناحية أخرى، ويستند التعلم الخدمي لأفکار جون ديوي ومفهومه عن التعلم الموقفي، حيث يحدث التعلم نتيجة التفاعل بين الفرد والبيئة، وما يمکن أن توفره الخبرات الخدمية من عمليات لاکتساب معارف جديدة من خلال التأمل، وکذلک فرص لمزيد من الاستقصاء في سياق المواقف المقدمة للمتعلم ويستعرض المقال الحالى مفهوم التعلم الخدمى ، مفهومه ، أهميته ، أهدافه ، خصائصه ، أسسه . | ||||
Keywords | ||||
التعلم الخدمي; مفهومه; أهميته; أهدافــه; خصائصه; أسسـه | ||||
Statistics Article View: 1,009 PDF Download: 521 |
||||