الجوانب التربوية لاستخدام الأغاني الوطنية في تدريس الدراسات الاجتماعية | ||||
مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||||
Article 10, Volume 34, Issue 34, January 2018, Page 244-255 PDF (1.78 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maeq.2018.141285 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
إمام محمد على البرعي* ; هاله عزالدين محمد أحمد; نجلاء مسعود عبد الباقي احمد | ||||
Abstract | ||||
يتحدث المقال عن الجوانب التربوية للأغاني الوطنية حيث ان الاغنية الوطنية تلعب دوراً مهماً في تعميقها للأحداث والمحن , حيث اقترن وجودها اقترناً وثيقاً في مختلف الفترات منذ عصر الفراعنة , وحتي العصر الحديث حيثُ کانت المرآهالتي تعبر عن مراحل النضال والأحداث والثورات التي کانت تعيشها مصر , مثل طرد الاستعمار , والقضاء علي الاقطاع , وقيام الثورات , والحروب, وبناء السد العالي , والانتصارات التي شاهدتها البلاد والاتفاقيات والوحدة بين البلاد . وللأغنية دور تربوي حيث أنلها وظائف وأدوار مهمة في حياة الإنسان في الجانب الوجداني والحضاري والقومي والتهذيبي والمهني والعلاجي إضافة إلى دورها الترفيهي، وذلک بتخفيف عناء العمل والتفکير، لذلک صممت لها المناهج أساليب التدريس وانشات لها المؤسسات التعليمية والتربوية والثقافية، حيث وضعت لها أسس وطرق للتدريس. | ||||
Keywords | ||||
الأغاني الوطنية; الجوانب التربوية; الدراسات الاجتماعية | ||||
Statistics Article View: 217 PDF Download: 240 |
||||