برنامج الکورت لتعليم التفکير فى ضوء المعايير القومية لرياض الأطفال في مصر | ||||
مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||||
Article 6, Volume 33, Issue 33, December 2017, Page 306-327 PDF (592.94 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maeq.2017.141472 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محسوب عبد القادر الضوي1; شيماء سليمان سيد2; لمياء عبد الرسول عبد الرحيم احمد3 | ||||
1بکلية التربية بقنا- جامعة جنوب الواداي | ||||
2بکلية التربية بقنا - جامعة جنوب الواداي | ||||
3کلية التربية بقنـا - جامعة جنوب الوادي | ||||
Abstract | ||||
يعرض المقال ( برنامج الکورت لتعليم التفکير ونواتج تعلم الرياضيات والعلوم تبعا" للمعايير القومية لرياض الأطفال في مصر) , حيث يتضمن برنامج الکورت لتعليم التفکير ليشمل الاجزاء التالية (اولا توسعة مجال الادراک , ثانيا التنظيم , ثالثا التفاعل , رابعا الابداع , خامسا المعلومات والعواطف , سادسا الفعل کتاب " للمعلم , للطالب " ) , ان نواتج تعلم الرياضيات فتشمل علي مجالات ومعايير وهي ( مجال الاعداد والعلاقات العددية , مجال التقدير والحساب العقلي , مجال القياس , مجال الهندسة والحس المکاني , مجال العلاقات الجبرية والبيانات ) , ان نواتج تعلم العلوم فتشمل علي مجالات ومعايير وهي ( مجال المعرفة الفيزيقية , مجال علوم الحياة , مجال البيئة وعلوم الارض , مجال التطبيقات التکنولوجية ) , حيث استخدمت الباحثة ثلاثة اجزاء من برنامج الکورت وهما ( توسعة مجال الادراک , التنظيم , الابداع ) في ضوء منهج رياض الاطفال . | ||||
Keywords | ||||
برنامج الکورت لتعليم التفکير; المعايير القومية لرياض الاطفال | ||||
Statistics Article View: 124 PDF Download: 309 |
||||