برنامج الکورت لتعليم التفکير فى ضوء المعايير القومية لرياض الأطفال في مصر | ||
مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||
Article 6, Volume 33, Issue 33, December 2017, Pages 306-327 PDF (592.94 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/maeq.2017.141472 | ||
Authors | ||
محسوب عبد القادر الضوي1; شيماء سليمان سيد2; لمياء عبد الرسول عبد الرحيم احمد3 | ||
1بکلية التربية بقنا- جامعة جنوب الواداي | ||
2بکلية التربية بقنا - جامعة جنوب الواداي | ||
3کلية التربية بقنـا - جامعة جنوب الوادي | ||
Abstract | ||
يعرض المقال ( برنامج الکورت لتعليم التفکير ونواتج تعلم الرياضيات والعلوم تبعا" للمعايير القومية لرياض الأطفال في مصر) , حيث يتضمن برنامج الکورت لتعليم التفکير ليشمل الاجزاء التالية (اولا توسعة مجال الادراک , ثانيا التنظيم , ثالثا التفاعل , رابعا الابداع , خامسا المعلومات والعواطف , سادسا الفعل کتاب " للمعلم , للطالب " ) , ان نواتج تعلم الرياضيات فتشمل علي مجالات ومعايير وهي ( مجال الاعداد والعلاقات العددية , مجال التقدير والحساب العقلي , مجال القياس , مجال الهندسة والحس المکاني , مجال العلاقات الجبرية والبيانات ) , ان نواتج تعلم العلوم فتشمل علي مجالات ومعايير وهي ( مجال المعرفة الفيزيقية , مجال علوم الحياة , مجال البيئة وعلوم الارض , مجال التطبيقات التکنولوجية ) , حيث استخدمت الباحثة ثلاثة اجزاء من برنامج الکورت وهما ( توسعة مجال الادراک , التنظيم , الابداع ) في ضوء منهج رياض الاطفال . | ||
Keywords | ||
برنامج الکورت لتعليم التفکير; المعايير القومية لرياض الاطفال | ||
Statistics Article View: 184 PDF Download: 465 |