فاعلية توظيف الموديولات التعليمية في تدريس مادة النحو على زيادة التحصيل الدراسي واتجاه طلاب الصف الثاني الثانوي نحوها | ||||
مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||||
Article 5, Volume 32, Issue 32, August 2017, Page 138-168 PDF (2.86 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maeq.2017.141658 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عبدالعزيز بن إبراهيم العَمْرِي | ||||
مشرف مصادر التعلم بالإدارة العامة للتعليم بالرياض | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى الکشف عن فاعلية استخدام الموديولات التعليمية في تدريس مادة النحو على تنمية التحصيل الدراسي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي. والتعرف على فاعلية استخدام الموديولات التعليمية في تدريس مادة النحو على تنمية الاتجاه نحو المادة لدى طلاب الصف الثاني الثانوية، وقد توصلت الدراسة إلى:وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية، والمجموعة الضابطة في التحصيل البعدي لصالح المجموعة التجريبية.ووجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي لمقياس الاتجاه نحو المادة لصالح التطبيق البعدي. | ||||
Keywords | ||||
المديولات التعليمية ـ التحصيل ـ الاتجاه ـ النحو ـ طلاب الثانوي | ||||
Statistics Article View: 171 PDF Download: 201 |
||||