أثر استخدام استراتيجيات قائمة على نظرية الذکاءات المتعددة في تدريس العلوم للصف الثالث المتوسط على تنمية أنماط تفکير جانبي الدماغ | ||||
مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||||
Article 8, Volume 32, Issue 32, August 2017, Page 239-268 PDF (2.26 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maeq.2017.141668 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
منار بنت مشعل بن محمد الشبلان الشبلان | ||||
جامعة الأميرة نورة/ الرياض | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام استراتيجيات مقترحة قائمة على نظرية الذکاءات المتعددة في تدريس العلوم للصف الثالث المتوسط على تنمية أنماط تفکير جانبي الدماغ. وأظهرت نتائج الدراسة أن هناک فروق ذات دلالة إحصائية في الاختبار البعدي في أنماط تفکير الجانب الأيمن من الدماغ لصالح المجموعة التجريبية وأن هناک فروق ذات دلالة إحصائية في الاختبار البعدي في أنماط تفکير الجانب الأيسر من الدماغ لصالح المجموعة التجريبية. هناک فروق ذات دلالة إحصائية في الاختبار البعدي في أنماط تفکير جانبي الدماغ لصالح المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
نظرية الذکاءات المتعددة ـ انماط تفکير . جانبى الدماغ ـ استراتيجات | ||||
Statistics Article View: 116 PDF Download: 185 |
||||