سيناريوهات تطوير التعليم الأساسي في مصر للوفاء بمتطلبات العصر الرقمي | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية | ||||
Article 3, Volume 2020, Issue 3, December 2020, Page 36-69 PDF (2.26 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/muja.2020.144771 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
سعت الدراسة الحالية إلى بناء ثلاثة سيناريوهات لتطوير التعليم الأساسي في مصر للوفاء بمتطلبات العصر الرقمي. وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي بأسلوبه التحليلي. کما استخدمت أيضا أداة التحليل الرباعي (SWOT) کأحد أدوات التخطيط الاستراتيجي لتحليل البيئة الداخلية والخارجية لمرحلة التعليم الأساسي. وقد توصلت الدراسة إلى بناء ثلاثة سيناريوهات تصف ملامح التعليم الأساسي في المستقبل. السيناريو الأول وهو السيناريو المرجعي. والسيناريو الثاني هو السيناريو الإصلاحي. أما الثالث فهو السيناريو الإبداعي أو الابتکاري. | ||||
Keywords | ||||
تطوير التعليم الأساسي - العصر الرقمي; السيناريو - متطلبات العصر الرقمي | ||||
Statistics Article View: 259 PDF Download: 258 |
||||