مدى توافر أنشطة الکتابة من أجل التعلم في کتب الرياضيات بالحلقة الابتدائية | ||||
مجلة دراسات تربوية واجتماعية | ||||
Article 4, Volume 26, Issue 2.1, February 2020, Page 187-222 PDF (797.92 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsu.2020.145924 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد حسين على* 1; معتز أحمد إبراهيم* 1; وفاء محمد ابو العلا محمد* 2 | ||||
1استاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات المساعد کلية التربية-جامعة حلوان | ||||
2معلم أول . أ الرياضيات بالمرحلة الابتدائية للحصول على درجة الماجستير في التربية "تخصص مناهج وطرق تدريس الرياضيات" | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على مدى ماتوفره أنشطة الکتابة في کتب الرياضيات من أجل التعلم ، وقد تطلب ذلک من الباحثة تحليل کتاب الرياضيات بالصف السادس الابتدائي للفصل الدراسي الأول ويضم أربع وحدات لتحديد أنشطة التواصل الکتابي، ثم عمل إستطلاع لرأي الخبراء عن مدى توافر أنشطة الکتابة في الرياضيات، وبحساب النتائج إحصائياً وجد أن متوسط النسبة في توافر أنشطة الکتابة في کتاب الصف السادس الابتدائي هي(2.22) مما يدل على توافرها بنسبة متوسطة. | ||||
Statistics Article View: 101 PDF Download: 175 |
||||