تطوير التعليم بجامعة الأزهر في ضوء مفهوم التعليم الرقمي من وجهة نظر الطلاب | ||||
العلوم التربوية | ||||
Article 1, Volume 28, Issue 2 - Serial Number 1, April 2020, Page 1-45 PDF (1.03 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2020.147100 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د. إبراهيم أحمد السيد إبراهيم ود.محمد إبراهيم عبده مشترک | ||||
کلية | ||||
Abstract | ||||
ملخص الدراسة: يؤدي التعليم الرقمي إلى توفير التعليم الجامعي للجميع بما يحقق تکافؤ الفرص التعليمية بين راغبي التعلم وفقاً لقدراتهم دون التقيد بعامل العمر والمسافة، کذلک يوفر التواصل بين ارکان العملية التعليمية وکذلک المعلومات من خلال استخدامهم للأجهزة الرقمية، وهدفت هذه الدراسة تعرف مفهوم التعليم الرقمي ومبررات الأخذ به بالتعليم الجامعي، ووضع مقترحات لتطوير التعليم بجامعة الأزهر في ضوء مفهوم التعليم الرقمي من وجهة نظر الطلاب، واستخدمت المنهج الوصفي واستبانة طبقت علي 461 طالب وطالبة من کليات جامعة الأزهر بالدقهلية، وتوصلت إلى أن استخدام التعليم الرقمي يؤدي لتطوير التعليم الجامعي الأزهري في ضوء رؤية الطلاب في عدة مجالات من أهمها: - إدارة المحاضرة: من خلال تحسين متابعة الطلاب والإشراف عليهم، وخفض أعداد الطلاب داخل قاعة الدرس، وتتيح للآباء الوقوف على مستويات أبنائهم من خلال الاطلاع على سجلاتهم. | ||||
Keywords | ||||
- طرق التدريس: يساعد التعليم الرقمي الطلاب التعلم وفقا لقدراتهم; من خلال تنوع أساليب التعليم بما يتناسب مع قدراتهم; ويشجعهم على التعلم الذاتي | ||||
Statistics Article View: 528 PDF Download: 930 |
||||