أثر استخدام منصات الذکاء الاصطناعي في تنمية عادات العقل ومفهوم الذات الأکاديمي لعينة من طلاب المرحلة الإعدادية منخفضي التحصيل الدراسي | ||||
مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية | ||||
Article 2, Volume 44, Issue 4, October 2020, Page 61-136 PDF (1.19 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfees.2020.147640 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عمرو محمد محمد أحمد درويش درويش; أحمد حسن محمد الليثى الليثى | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر استخدام منصات الذکاء الاصطناعي في تنمية بعض عادات العقل (تنظيم الذات ، التفکير الناقد، التفکير الإبداعي) ومفهوم الذات الأکاديمي (الإنجاز الأکاديمى، الکفاءة الأکاديمية المدرکة ، التوقعات الأکاديمية المستقبلية) لعينة من طلاب المرحلة الإعدادية منخفضي التحصيل الدراسي، تکونت العينة الوصفية من (263) طالباً بالمرحلة الإعدادية ( 143ذکور-120 إناث) من بعض المدارس الحکومية بمحافظة القاهرة، وقد تراوحت أعمارهم بين (13-15) عام، وتکونت العينة التجريبية من (60) طالباً مقسمين إلى مجموعتين مجموعة تجريبية وأخرى ضابطة قوام کل واحدة منها (30) طالباً، وقد أظهرت النتائج فاعلية منصات الذکاء الاصطناعي في تنمية عادات العقل ومفهوم الذات الأکاديمى لطلاب المجموعة التجريبية مقارنة بالمجموعة الضابطة. | ||||
Keywords | ||||
نصات الذکاء الاصطناعى; عادات العقل; مفهوم الذات الأکاديمى; التحصيل الدراسى | ||||
Statistics Article View: 577 PDF Download: 12,490 |
||||