iKNiTO Journal Management System
Toggle navigation
Home
Volume & Issue:
Volume 44, Issue 4, October 2020, Page 15-475
1
درجة ممارسة القيادة التشارکية لدى قادة المدارس الثانوية بمحافظة حفرالباطن وسبل تحسينها
Page
15-58
خالد بن أحمد معيوف الشمري الشمري
View Article
|
PDF
744.65 K
|
View on SCiNiTO
2
أثر استخدام منصات الذکاء الاصطناعي في تنمية عادات العقل ومفهوم الذات الأکاديمي لعينة من طلاب المرحلة الإعدادية منخفضي التحصيل الدراسي
Page
61-136
عمرو محمد محمد أحمد درويش درويش; أحمد حسن محمد الليثى الليثى
View Article
|
PDF
1.19 MB
|
View on SCiNiTO
3
فاعلية برنامج في العلوم قائم على نماذج الاقناع في تنمية السلوکيات الصحية الوقائية وتعديل المعتقدات الخطأ تجاه فيروس کورونا لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
Page
139-202
أسامة جبريل أحمد عبد اللطيف عبد اللطيف
View Article
|
PDF
1.01 MB
|
View on SCiNiTO
4
فاعلية برنامج مقترح قائم على نماذج ما بعد البنائية في تنمية مهارات فهم المسموع لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي
Page
205-264
أمل إسماعيل محمد علي علي
View Article
|
PDF
998.01 K
|
View on SCiNiTO
5
تطوير إعداد المعلم في المملکة العربية السعودية في ضوء خبرات الولايات المتحدة الامريکية وسنغافورة وماليزيا
Page
267-318
أميرة بنت سعد الوهابي الوهابي; ريم بنت عويض المريخي المريخي; غادة بنت عطية الزهراني الزهراني; فاطمة بنت عبد العزيز التويجري التويجري
View Article
|
PDF
693.78 K
|
View on SCiNiTO
6
معوقات الأداء التدريسي التي تواجه معلمي المرحلة الابتدائية في ضوء المنهج الوطني الجديد (الکفايات) بدولة الکويت
Page
321-367
أنور حسن محمد محمد
View Article
|
PDF
998.49 K
|
View on SCiNiTO
7
جاهزية جامعة دمنهور للتحول الرقمي في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم
Page
379-475
إيمان سامي عبد النبي محمد محمد
View Article
|
PDF
1.36 MB
|
View on SCiNiTO
8
الإدارة بالأهداف مدخل لتحقيق الميزة التنافسية بمدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة أسوان (دراسة ميدانية)
Page
15-166
إيمان محمود محمد عبد النعيم عبد النعيم
View Article
|
PDF
2.04 MB
|
View on SCiNiTO
9
تصورمقترح للمعايير المهنية لمعلمي الرياضيات بدولة الکويت في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة
Page
169-224
جاسم محمد التمار التمار
View Article
|
PDF
812.7 K
|
View on SCiNiTO
10
نمط دعم الأداء الموجز في بيئة تدريب إلکترونية قائمة على تحليل التعلم وفاعليته في تنمية الممارسات المهنية لطلاب الدبلومة العامة شعبة علوم
Page
223-256
جيلان السيد کامل حجازى حجازى
View Article
|
PDF
569.2 K
|
View on SCiNiTO
11
فعالية برامج تدريب المعلمين القائمة على تکنولوجيا التعليم والوسائط المتعددة في تحقيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم - من وجهة نظر المعلمين في دولة الکويت –
Page
259-306
حنان صالح الحربي الحربي
View Article
|
PDF
887.6 K
|
View on SCiNiTO
12
مستوى ممارسة أعضاء هيئة التدريس لأساليب تقويم الإنتاج اللغوي الکتابي لدى طالبات تخصص اللغة العربية بجامعتي الملک خالد وطيبة.
Page
309-348
فاطمة شعبان محمد عسيري عسيري; رسماء عايض علي الحارثي الحارثي
View Article
|
PDF
761.97 K
|
View on SCiNiTO
13
فاعلية برنامج تدريبي قائم على التأهيل التخاطبي للمعلمات لخفض اضطرابات اللغة والکلام لدى أطفال الروضة
Page
351-436
رضا توفيق عبدالفتاح أحمد أحمد
View Article
|
PDF
1.61 MB
|
View on SCiNiTO
14
تصور مقترح لآليات تحقيق التمکين الرقمي بجامعة الزقازيق وعلاقتها بجائحة کورونا فى ضوء الخبرة الهندية
Page
439-564
رواء محمد عثمان صبيح صبيح
View Article
|
PDF
4.19 MB
|
View on SCiNiTO
15
فاعلية برنامج مقترح قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات الکتابة الهجائية وعادات العقل لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
Page
15-126
سلوى حسن محمد بصل بصل
View Article
|
PDF
1.62 MB
|
View on SCiNiTO
16
التوأمة الجامعية: کمدخل لتحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030
Page
129-258
شيــرين عيــــد مرســــي مرســــي
View Article
|
PDF
1.44 MB
|
View on SCiNiTO
17
فاعلية وحدة مقترحة باستخدام الصف المعکوس في تنمية الوعي ببعض أمراض العصر لدى طلاب المرحلة الثانوية من خلال مادة الأحياء
Page
261-316
شيرين مرقس مصري قديس قديس
View Article
|
PDF
861.28 K
|
View on SCiNiTO
18
واقع استخدام أعضاء هيئة التدريس بجامعة نجران لتطبيقات الذکاء الاصطناعي في التعليم
Page
319-368
صباح عيد رجاء الصبحي الصبحي
View Article
|
PDF
852.97 K
|
View on SCiNiTO
19
معالم النظرية النقدية وتطبيقاتها التربوية عند رايت ميلز - مقاربة سوسيولوجية فى الميدان التربوى " ثمة فرق بين أن نفهم ونعرف لنرفض ونقاوم ، وبين أن نرفض ونقاوم دون فهم ووعى " تشارلز رايت ميلز "
Page
371-422
صفاء طلعت مدکور مدکور
View Article
|
PDF
1.05 MB
|
View on SCiNiTO
20
برنامج تدريبي قائم على استخدام المدخل الجمالي لتنمية الوعى ببعض ثقافات الشعوب والمفاهيم الجمالية المرتبطة بها لدى طلاب شعبة التاريخ بکلية التربية بالوادي الجديد
Page
425-510
فايزة أحمد أحمد السيد السيد; طاهر محمود محمد محمد الحنان الحنان
View Article
|
PDF
1.26 MB
|
View on SCiNiTO
21
فاعلية استخدام إستراتيجية التعلم التعاوني في تنمية مهارات تلاوة القرآن الکريم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الکويت
Page
513-538
عبد الله محمد العجمي العجمي
View Article
|
PDF
576.28 K
|
View on SCiNiTO
22
أدوار کليات التربية النوعية في مجال خدمة المجتمع وتنمية البيئة في ضوء رؤية مصر 2030م کلية التربية النوعية جامعة طنطا نموذجًا
Page
15-82
عبير فوزي عبدالفتاح العصامي العصامي
View Article
|
PDF
1.03 MB
|
View on SCiNiTO
23
الذکاء الاستراتيجي کمدخل لتحقيق ميزة تنافسية مستدامة بمؤسسات التعليم قبل الجامعي في مصر
Page
85-206
عزة جلال مصطفى نصر نصر
View Article
|
PDF
1.78 MB
|
View on SCiNiTO
24
منهج مقترح فى العلوم قائم على مبادئ الکيمياء الخضراء وتطبيقاتها لتنمية الوعي بالاستدامة البيئية والتفکير الإيجابي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
Page
209-314
کريمة عبد اللاه محمود محمد محمد
View Article
|
PDF
1.96 MB
|
View on SCiNiTO
25
تحسين جودة برامج أصول التربية بمرحلة الدراسات العليا بکليات التربية بالجامعات المصرية في ضوء منهجية ديمنج للتحسين المستمر
Page
317-380
View Article
|
PDF
1.12 MB
|
View on SCiNiTO
26
التفاعل بين مصدر إتاحة التغذية الراجعة الإلکترونية بين الأقران (معلومين/مجهولين) الهوية داخل بيئة تدريب إلکترونية والقدرة على (تحمل/ عدم تحمل الغموض) وأثرها في تنمية استخدام المنصات الرقمية التعليمية لدى طلاب الدراسات العليا والرضا عنها
Page
303-490
محمد حمدي أحمد السيد السيد
View Article
|
PDF
1.69 MB
|
View on SCiNiTO
27
إستشراف مستقبل تدريس التربية الفنية لتقويم وتطوير مناهجها من وجهة نظر خبرائها ومعلميها
Page
493-571
View Article
|
PDF
1.21 MB
|
View on SCiNiTO
28
التفاعل بين نمط التعلم التشارکي والاسلوب المعرفي ببيئة تعلم إلکتروني واثره في تنمية مهارات انتاج المستحدثات التکنولوجية لطلاب الدبلوم العامة عن بعد
Page
15-114
محمود مصطفى عطية صالح صالح
View Article
|
PDF
1.24 MB
|
View on SCiNiTO
29
تحليل استراتيجي لإمکانية تضمين التعلم المدمج في التعليم العام بالمملکة العربية السعودية لمرحلة ما بعد کورونا Strategic Analysis of Possibility to Include Blended Learning in General Education in Saudi Arabia for the Post-(COVID-19) Era
Page
117-174
مرام حامد الحازمي الحازمي
View Article
|
PDF
1.55 MB
|
View on SCiNiTO
30
ممارسات اليقظة الاستراتيجية بجامعة السلطان قابوس: دراسة ميدانية
Page
177-261
نسرين صالح محمد صلاح الدين صلاح الدين
View Article
|
PDF
1.11 MB
|
View on SCiNiTO
31
الدور التکاملي لإدارات جامعة الملک سعود والأجهزة الأمنية في تعزيز الأمن الفکري وقيم المواطنة لدى العاملين بها
Page
263-302
نورة محمد عبدالله العزام العزام
View Article
|
PDF
699 K
|
View on SCiNiTO
32
نمط النمذجة الإلکترونية (الصور الثابتة المصاحبة لنص- رسوم متحرکة بالفيديو) فى بيئة التعلم الإلکترونى و أثر تفاعلهما مع الأسلوب المعرفى(تحمل الغموض- عدم تحمل الغموض) فى تنمية مهارات تصميم العروض التعليمية ثلاثية الأبعاد ودافعية الإنجاز لدى طلاب تکنولوجيا التعليم
Page
305-432
رضا إبراهيم عبدالمعبود إبراهيم إبراهيم
View Article
|
PDF
2.25 MB
|
View on SCiNiTO
33
برنامج معرفي سلوکي لمرشد المعلم في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين وفاعليته في تنمية الأداء التدريسي لمعلمي العلوم بالمرحلة الأساسية
Page
435-482
هبة محمود عزت أبوليلة أبوليلة
View Article
|
PDF
756.56 K
|
View on SCiNiTO
34
مستوى الوعي الوقائي من فيروس کورونا المستجد (COVID-19) لدى طالبات جامعه شقراء
Page
485-540
هيفاء الفوزان الفوزان
View Article
|
PDF
872.16 K
|
View on SCiNiTO
35
برنامج مقترح لتنمية الجدارات الإدارية لدى قيادات التعليم الثانوي التجاري الداعمة لتعليم الطلاب ريادة الأعمال
Page
15-128
هند سيد أحمد الشوربجي الشوربجي
View Article
|
PDF
16.75 MB
|
View on SCiNiTO
36
The Impact of Mentoring Program on In-Service Teachers’ Perceptions and Self-Efficacy
Page
13-48
Amira Desouky Ali Ali; Lubna Adel Adel
View Article
|
PDF
523.04 K
|
View on SCiNiTO
37
A Suggested E-Mentoring Model to Develop EFL Student-Teachers’ Self-Efficacy and Emotional Intelligence
Page
51-86
Amira Mahmoud Mohammed Elsayed Mohammed
View Article
|
PDF
536.71 K
|
View on SCiNiTO
38
The Effect of Using Dialogic Teaching on Developing English Majors' Critical Thinking Skills and Metacognitive Awareness
Page
89-126
Amr Fathy Abdelwahab Abdelwahab
View Article
|
PDF
607.83 K
|
View on SCiNiTO
39
The Effect of the Radiant Thinking Strategy Based on Metacognition Theory on Oral Translation Skills (Case study)
Page
129-156
Asmaa Muhammad Abdullah Muhammad Abdullah
View Article
|
PDF
1.12 MB
|
View on SCiNiTO
40
The Effect of Online Collaborative Learning on Developing English Majors’ Speaking Skills and Social Presence
Page
159-226
Badr Abdelfattah Abdelkafy Badr Badr
View Article
|
PDF
829.92 K
|
View on SCiNiTO
41
Preservice Science Teachers’ Opinions Toward Motion Infographic and its Use in Teaching
Page
229-250
Fatimah A. Dashti Dashti; Yaqoub J. Jafer Jafer; Mohammad A. Alqadiri Alqadiri
View Article
|
PDF
423.65 K
|
View on SCiNiTO
42
“I BELIEVE now I’m good enough to write an essay”: Using a process-genre approach to enhance L2 writing self-efficacy and writing performance
Page
253-298
Hanan Waer Waer
View Article
|
PDF
1.21 MB
|
View on SCiNiTO
43
Social Networking and Willingness to Communicate in English As a Second Language
Page
333-375
Sally Mohamed Saad El-Din Mostafa Mostafa
View Article
|
PDF
520.46 K
|
View on SCiNiTO
44
تنوية هام تم ازالة البحث بعنوان
Page
334-335
View Article
|
PDF
612.47 K
|
View on SCiNiTO