EKB Journal Management System

1.

درجة ممارسة القيادة التشارکية لدى قادة المدارس الثانوية بمحافظة حفرالباطن وسبل تحسينها

Pages 15-58
خالد بن أحمد معيوف الشمري الشمري

2.

أثر استخدام منصات الذکاء الاصطناعي في تنمية عادات العقل ومفهوم الذات الأکاديمي لعينة من طلاب المرحلة الإعدادية منخفضي التحصيل الدراسي

Pages 61-136
عمرو محمد محمد أحمد درويش درويش; أحمد حسن محمد الليثى الليثى

3.

فاعلية برنامج في العلوم قائم على نماذج الاقناع في تنمية السلوکيات الصحية الوقائية وتعديل المعتقدات الخطأ تجاه فيروس کورونا لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 139-202
أسامة جبريل أحمد عبد اللطيف عبد اللطيف

4.

فاعلية برنامج مقترح قائم على نماذج ما بعد البنائية في تنمية مهارات فهم المسموع لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي

Pages 205-264
أمل إسماعيل محمد علي علي

5.

تطوير إعداد المعلم في المملکة العربية السعودية في ضوء خبرات الولايات المتحدة الامريکية وسنغافورة وماليزيا

Pages 267-318
أميرة بنت سعد الوهابي الوهابي; ريم بنت عويض المريخي المريخي; غادة بنت عطية الزهراني الزهراني; فاطمة بنت عبد العزيز التويجري التويجري

6.

معوقات الأداء التدريسي التي تواجه معلمي المرحلة الابتدائية في ضوء المنهج الوطني الجديد (الکفايات) بدولة الکويت

Pages 321-367
أنور حسن محمد محمد

7.

جاهزية جامعة دمنهور للتحول الرقمي في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم

Pages 379-475
إيمان سامي عبد النبي محمد محمد

8.

الإدارة بالأهداف مدخل لتحقيق الميزة التنافسية بمدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة أسوان (دراسة ميدانية)

Pages 15-166
إيمان محمود محمد عبد النعيم عبد النعيم

9.

تصورمقترح للمعايير المهنية لمعلمي الرياضيات بدولة الکويت في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة

Pages 169-224
جاسم محمد التمار التمار

10.

نمط دعم الأداء الموجز في بيئة تدريب إلکترونية قائمة على تحليل التعلم وفاعليته في تنمية الممارسات المهنية لطلاب الدبلومة العامة شعبة علوم

Pages 223-256
جيلان السيد کامل حجازى حجازى

11.

فعالية برامج تدريب المعلمين القائمة على تکنولوجيا التعليم والوسائط المتعددة في تحقيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم - من وجهة نظر المعلمين في دولة الکويت –

Pages 259-306
حنان صالح الحربي الحربي

12.

مستوى ممارسة أعضاء هيئة التدريس لأساليب تقويم الإنتاج اللغوي الکتابي لدى طالبات تخصص اللغة العربية بجامعتي الملک خالد وطيبة.

Pages 309-348
فاطمة شعبان محمد عسيري عسيري; رسماء عايض علي الحارثي الحارثي

13.

فاعلية برنامج تدريبي قائم على التأهيل التخاطبي للمعلمات لخفض اضطرابات اللغة والکلام لدى أطفال الروضة

Pages 351-436
رضا توفيق عبدالفتاح أحمد أحمد

14.

تصور مقترح لآليات تحقيق التمکين الرقمي بجامعة الزقازيق وعلاقتها بجائحة کورونا فى ضوء الخبرة الهندية

Pages 439-564
رواء محمد عثمان صبيح صبيح

15.

فاعلية برنامج مقترح قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات الکتابة الهجائية وعادات العقل لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 15-126
سلوى حسن محمد بصل بصل

16.

التوأمة الجامعية: کمدخل لتحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030

Pages 129-258
شيــرين عيــــد مرســــي مرســــي

17.

فاعلية وحدة مقترحة باستخدام الصف المعکوس في تنمية الوعي ببعض أمراض العصر لدى طلاب المرحلة الثانوية من خلال مادة الأحياء

Pages 261-316
شيرين مرقس مصري قديس قديس

18.

واقع استخدام أعضاء هيئة التدريس بجامعة نجران لتطبيقات الذکاء الاصطناعي في التعليم

Pages 319-368
صباح عيد رجاء الصبحي الصبحي

19.

معالم النظرية النقدية وتطبيقاتها التربوية عند رايت ميلز - مقاربة سوسيولوجية فى الميدان التربوى " ثمة فرق بين أن نفهم ونعرف لنرفض ونقاوم ، وبين أن نرفض ونقاوم دون فهم ووعى " تشارلز رايت ميلز "

Pages 371-422
صفاء طلعت مدکور مدکور

20.

برنامج تدريبي قائم على استخدام المدخل الجمالي لتنمية الوعى ببعض ثقافات الشعوب والمفاهيم الجمالية المرتبطة بها لدى طلاب شعبة التاريخ بکلية التربية بالوادي الجديد

Pages 425-510
فايزة أحمد أحمد السيد السيد; طاهر محمود محمد محمد الحنان الحنان

21.

فاعلية استخدام إستراتيجية التعلم التعاوني في تنمية مهارات تلاوة القرآن الکريم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الکويت

Pages 513-538
عبد الله محمد العجمي العجمي

22.

أدوار کليات التربية النوعية في مجال خدمة المجتمع وتنمية البيئة في ضوء رؤية مصر 2030م کلية التربية النوعية جامعة طنطا نموذجًا

Pages 15-82
عبير فوزي عبدالفتاح العصامي العصامي

23.

الذکاء الاستراتيجي کمدخل لتحقيق ميزة تنافسية مستدامة بمؤسسات التعليم قبل الجامعي في مصر

Pages 85-206
عزة جلال مصطفى نصر نصر

24.

منهج مقترح فى العلوم قائم على مبادئ الکيمياء الخضراء وتطبيقاتها لتنمية الوعي بالاستدامة البيئية والتفکير الإيجابي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 209-314
کريمة عبد اللاه محمود محمد محمد

25.

تحسين جودة برامج أصول التربية بمرحلة الدراسات العليا بکليات التربية بالجامعات المصرية في ضوء منهجية ديمنج للتحسين المستمر

Pages 317-380

26.

التفاعل بين مصدر إتاحة التغذية الراجعة الإلکترونية بين الأقران (معلومين/مجهولين) الهوية داخل بيئة تدريب إلکترونية والقدرة على (تحمل/ عدم تحمل الغموض) وأثرها في تنمية استخدام المنصات الرقمية التعليمية لدى طلاب الدراسات العليا والرضا عنها

Pages 303-490
محمد حمدي أحمد السيد السيد

27.

إستشراف مستقبل تدريس التربية الفنية لتقويم وتطوير مناهجها من وجهة نظر خبرائها ومعلميها

Pages 493-571

28.

التفاعل بين نمط التعلم التشارکي والاسلوب المعرفي ببيئة تعلم إلکتروني واثره في تنمية مهارات انتاج المستحدثات التکنولوجية لطلاب الدبلوم العامة عن بعد

Pages 15-114
محمود مصطفى عطية صالح صالح

29.

تحليل استراتيجي لإمکانية تضمين التعلم المدمج في التعليم العام بالمملکة العربية السعودية لمرحلة ما بعد کورونا Strategic Analysis of Possibility to Include Blended Learning in General Education in Saudi Arabia for the Post-(COVID-19) Era

Pages 117-174
مرام حامد الحازمي الحازمي

30.

ممارسات اليقظة الاستراتيجية بجامعة السلطان قابوس: دراسة ميدانية

Pages 177-261
نسرين صالح محمد صلاح الدين صلاح الدين

31.

الدور التکاملي لإدارات جامعة الملک سعود والأجهزة الأمنية في تعزيز الأمن الفکري وقيم المواطنة لدى العاملين بها

Pages 263-302
نورة محمد عبدالله العزام العزام

32.

نمط النمذجة الإلکترونية (الصور الثابتة المصاحبة لنص- رسوم متحرکة بالفيديو) فى بيئة التعلم الإلکترونى و أثر تفاعلهما مع الأسلوب المعرفى(تحمل الغموض- عدم تحمل الغموض) فى تنمية مهارات تصميم العروض التعليمية ثلاثية الأبعاد ودافعية الإنجاز لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

Pages 305-432
رضا إبراهيم عبدالمعبود إبراهيم إبراهيم

33.

برنامج معرفي سلوکي لمرشد المعلم في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين وفاعليته في تنمية الأداء التدريسي لمعلمي العلوم بالمرحلة الأساسية

Pages 435-482
هبة محمود عزت أبوليلة أبوليلة

34.

مستوى الوعي الوقائي من فيروس کورونا المستجد (COVID-19) لدى طالبات جامعه شقراء

Pages 485-540
هيفاء الفوزان الفوزان

35.

برنامج مقترح لتنمية الجدارات الإدارية لدى قيادات التعليم الثانوي التجاري الداعمة لتعليم الطلاب ريادة الأعمال

Pages 15-128
هند سيد أحمد الشوربجي الشوربجي

36.

The Impact of Mentoring Program on In-Service Teachers’ Perceptions and Self-Efficacy

Pages 13-48
Amira Desouky Ali Ali; Lubna Adel Adel

37.

A Suggested E-Mentoring Model to Develop EFL Student-Teachers’ Self-Efficacy and Emotional Intelligence

Pages 51-86
Amira Mahmoud Mohammed Elsayed Mohammed

38.

The Effect of Using Dialogic Teaching on Developing English Majors' Critical Thinking Skills and Metacognitive Awareness

Pages 89-126
Amr Fathy Abdelwahab Abdelwahab

39.

The Effect of the Radiant Thinking Strategy Based on Metacognition Theory on Oral Translation Skills (Case study)

Pages 129-156
Asmaa Muhammad Abdullah Muhammad Abdullah

40.

The Effect of Online Collaborative Learning on Developing English Majors’ Speaking Skills and Social Presence

Pages 159-226
Badr Abdelfattah Abdelkafy Badr Badr

41.

Preservice Science Teachers’ Opinions Toward Motion Infographic and its Use in Teaching

Pages 229-250
Fatimah A. Dashti Dashti; Yaqoub J. Jafer Jafer; Mohammad A. Alqadiri Alqadiri

42.

“I BELIEVE now I’m good enough to write an essay”: Using a process-genre approach to enhance L2 writing self-efficacy and writing performance

Pages 253-298
Hanan Waer Waer

43.

Social Networking and Willingness to Communicate in English As a Second Language

Pages 333-375
Sally Mohamed Saad El-Din Mostafa Mostafa

44.

تنوية هام تم ازالة البحث بعنوان

Pages 334-335