EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 44, Issue 4, October 2020, Page 15-475  XML

1

درجة ممارسة القيادة التشارکية لدى قادة المدارس الثانوية بمحافظة حفرالباطن وسبل تحسينها

Page 15-58
خالد بن أحمد معيوف الشمري الشمري

2

أثر استخدام منصات الذکاء الاصطناعي في تنمية عادات العقل ومفهوم الذات الأکاديمي لعينة من طلاب المرحلة الإعدادية منخفضي التحصيل الدراسي

Page 61-136
عمرو محمد محمد أحمد درويش درويش; أحمد حسن محمد الليثى الليثى

3

فاعلية برنامج في العلوم قائم على نماذج الاقناع في تنمية السلوکيات الصحية الوقائية وتعديل المعتقدات الخطأ تجاه فيروس کورونا لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 139-202
أسامة جبريل أحمد عبد اللطيف عبد اللطيف

4

فاعلية برنامج مقترح قائم على نماذج ما بعد البنائية في تنمية مهارات فهم المسموع لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي

Page 205-264
أمل إسماعيل محمد علي علي

5

تطوير إعداد المعلم في المملکة العربية السعودية في ضوء خبرات الولايات المتحدة الامريکية وسنغافورة وماليزيا

Page 267-318
أميرة بنت سعد الوهابي الوهابي; ريم بنت عويض المريخي المريخي; غادة بنت عطية الزهراني الزهراني; فاطمة بنت عبد العزيز التويجري التويجري

6

معوقات الأداء التدريسي التي تواجه معلمي المرحلة الابتدائية في ضوء المنهج الوطني الجديد (الکفايات) بدولة الکويت

Page 321-367
أنور حسن محمد محمد

7

جاهزية جامعة دمنهور للتحول الرقمي في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم

Page 379-475
إيمان سامي عبد النبي محمد محمد

8

الإدارة بالأهداف مدخل لتحقيق الميزة التنافسية بمدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة أسوان (دراسة ميدانية)

Page 15-166
إيمان محمود محمد عبد النعيم عبد النعيم

9

تصورمقترح للمعايير المهنية لمعلمي الرياضيات بدولة الکويت في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة

Page 169-224
جاسم محمد التمار التمار

10

نمط دعم الأداء الموجز في بيئة تدريب إلکترونية قائمة على تحليل التعلم وفاعليته في تنمية الممارسات المهنية لطلاب الدبلومة العامة شعبة علوم

Page 223-256
جيلان السيد کامل حجازى حجازى

11

فعالية برامج تدريب المعلمين القائمة على تکنولوجيا التعليم والوسائط المتعددة في تحقيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم - من وجهة نظر المعلمين في دولة الکويت –

Page 259-306
حنان صالح الحربي الحربي

12

مستوى ممارسة أعضاء هيئة التدريس لأساليب تقويم الإنتاج اللغوي الکتابي لدى طالبات تخصص اللغة العربية بجامعتي الملک خالد وطيبة.

Page 309-348
فاطمة شعبان محمد عسيري عسيري; رسماء عايض علي الحارثي الحارثي

13

فاعلية برنامج تدريبي قائم على التأهيل التخاطبي للمعلمات لخفض اضطرابات اللغة والکلام لدى أطفال الروضة

Page 351-436
رضا توفيق عبدالفتاح أحمد أحمد

14

تصور مقترح لآليات تحقيق التمکين الرقمي بجامعة الزقازيق وعلاقتها بجائحة کورونا فى ضوء الخبرة الهندية

Page 439-564
رواء محمد عثمان صبيح صبيح

15

فاعلية برنامج مقترح قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات الکتابة الهجائية وعادات العقل لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 15-126
سلوى حسن محمد بصل بصل

16

التوأمة الجامعية: کمدخل لتحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030

Page 129-258
شيــرين عيــــد مرســــي مرســــي

17

فاعلية وحدة مقترحة باستخدام الصف المعکوس في تنمية الوعي ببعض أمراض العصر لدى طلاب المرحلة الثانوية من خلال مادة الأحياء

Page 261-316
شيرين مرقس مصري قديس قديس

18

واقع استخدام أعضاء هيئة التدريس بجامعة نجران لتطبيقات الذکاء الاصطناعي في التعليم

Page 319-368
صباح عيد رجاء الصبحي الصبحي

19

معالم النظرية النقدية وتطبيقاتها التربوية عند رايت ميلز - مقاربة سوسيولوجية فى الميدان التربوى " ثمة فرق بين أن نفهم ونعرف لنرفض ونقاوم ، وبين أن نرفض ونقاوم دون فهم ووعى " تشارلز رايت ميلز "

Page 371-422
صفاء طلعت مدکور مدکور

20

برنامج تدريبي قائم على استخدام المدخل الجمالي لتنمية الوعى ببعض ثقافات الشعوب والمفاهيم الجمالية المرتبطة بها لدى طلاب شعبة التاريخ بکلية التربية بالوادي الجديد

Page 425-510
فايزة أحمد أحمد السيد السيد; طاهر محمود محمد محمد الحنان الحنان

21

فاعلية استخدام إستراتيجية التعلم التعاوني في تنمية مهارات تلاوة القرآن الکريم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الکويت

Page 513-538
عبد الله محمد العجمي العجمي

22

أدوار کليات التربية النوعية في مجال خدمة المجتمع وتنمية البيئة في ضوء رؤية مصر 2030م کلية التربية النوعية جامعة طنطا نموذجًا

Page 15-82
عبير فوزي عبدالفتاح العصامي العصامي

23

الذکاء الاستراتيجي کمدخل لتحقيق ميزة تنافسية مستدامة بمؤسسات التعليم قبل الجامعي في مصر

Page 85-206
عزة جلال مصطفى نصر نصر

24

منهج مقترح فى العلوم قائم على مبادئ الکيمياء الخضراء وتطبيقاتها لتنمية الوعي بالاستدامة البيئية والتفکير الإيجابي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 209-314
کريمة عبد اللاه محمود محمد محمد

25

تحسين جودة برامج أصول التربية بمرحلة الدراسات العليا بکليات التربية بالجامعات المصرية في ضوء منهجية ديمنج للتحسين المستمر

Page 317-380

26

التفاعل بين مصدر إتاحة التغذية الراجعة الإلکترونية بين الأقران (معلومين/مجهولين) الهوية داخل بيئة تدريب إلکترونية والقدرة على (تحمل/ عدم تحمل الغموض) وأثرها في تنمية استخدام المنصات الرقمية التعليمية لدى طلاب الدراسات العليا والرضا عنها

Page 303-490
محمد حمدي أحمد السيد السيد

27

إستشراف مستقبل تدريس التربية الفنية لتقويم وتطوير مناهجها من وجهة نظر خبرائها ومعلميها

Page 493-571

28

التفاعل بين نمط التعلم التشارکي والاسلوب المعرفي ببيئة تعلم إلکتروني واثره في تنمية مهارات انتاج المستحدثات التکنولوجية لطلاب الدبلوم العامة عن بعد

Page 15-114
محمود مصطفى عطية صالح صالح

29

تحليل استراتيجي لإمکانية تضمين التعلم المدمج في التعليم العام بالمملکة العربية السعودية لمرحلة ما بعد کورونا Strategic Analysis of Possibility to Include Blended Learning in General Education in Saudi Arabia for the Post-(COVID-19) Era

Page 117-174
مرام حامد الحازمي الحازمي

30

ممارسات اليقظة الاستراتيجية بجامعة السلطان قابوس: دراسة ميدانية

Page 177-261
نسرين صالح محمد صلاح الدين صلاح الدين

31

الدور التکاملي لإدارات جامعة الملک سعود والأجهزة الأمنية في تعزيز الأمن الفکري وقيم المواطنة لدى العاملين بها

Page 263-302
نورة محمد عبدالله العزام العزام

32

نمط النمذجة الإلکترونية (الصور الثابتة المصاحبة لنص- رسوم متحرکة بالفيديو) فى بيئة التعلم الإلکترونى و أثر تفاعلهما مع الأسلوب المعرفى(تحمل الغموض- عدم تحمل الغموض) فى تنمية مهارات تصميم العروض التعليمية ثلاثية الأبعاد ودافعية الإنجاز لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

Page 305-432
رضا إبراهيم عبدالمعبود إبراهيم إبراهيم

33

برنامج معرفي سلوکي لمرشد المعلم في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين وفاعليته في تنمية الأداء التدريسي لمعلمي العلوم بالمرحلة الأساسية

Page 435-482
هبة محمود عزت أبوليلة أبوليلة

34

مستوى الوعي الوقائي من فيروس کورونا المستجد (COVID-19) لدى طالبات جامعه شقراء

Page 485-540
هيفاء الفوزان الفوزان

35

برنامج مقترح لتنمية الجدارات الإدارية لدى قيادات التعليم الثانوي التجاري الداعمة لتعليم الطلاب ريادة الأعمال

Page 15-128
هند سيد أحمد الشوربجي الشوربجي

36

The Impact of Mentoring Program on In-Service Teachers’ Perceptions and Self-Efficacy

Page 13-48
Amira Desouky Ali Ali; Lubna Adel Adel

37

A Suggested E-Mentoring Model to Develop EFL Student-Teachers’ Self-Efficacy and Emotional Intelligence

Page 51-86
Amira Mahmoud Mohammed Elsayed Mohammed

38

The Effect of Using Dialogic Teaching on Developing English Majors' Critical Thinking Skills and Metacognitive Awareness

Page 89-126
Amr Fathy Abdelwahab Abdelwahab

39

The Effect of the Radiant Thinking Strategy Based on Metacognition Theory on Oral Translation Skills (Case study)

Page 129-156
Asmaa Muhammad Abdullah Muhammad Abdullah

40

The Effect of Online Collaborative Learning on Developing English Majors’ Speaking Skills and Social Presence

Page 159-226
Badr Abdelfattah Abdelkafy Badr Badr

41

Preservice Science Teachers’ Opinions Toward Motion Infographic and its Use in Teaching

Page 229-250
Fatimah A. Dashti Dashti; Yaqoub J. Jafer Jafer; Mohammad A. Alqadiri Alqadiri

42

“I BELIEVE now I’m good enough to write an essay”: Using a process-genre approach to enhance L2 writing self-efficacy and writing performance

Page 253-298
Hanan Waer Waer

43

Social Networking and Willingness to Communicate in English As a Second Language

Page 333-375
Sally Mohamed Saad El-Din Mostafa Mostafa

44

تنوية هام تم ازالة البحث بعنوان

Page 334-335