تطوير إعداد المعلم في المملکة العربية السعودية في ضوء خبرات الولايات المتحدة الامريکية وسنغافورة وماليزيا | ||||
مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية | ||||
Article 5, Volume 44, Issue 4, October 2020, Page 267-318 PDF (693.78 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfees.2020.147646 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أميرة بنت سعد الوهابي الوهابي; ريم بنت عويض المريخي المريخي; غادة بنت عطية الزهراني الزهراني; فاطمة بنت عبد العزيز التويجري التويجري | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى تطوير إعداد المعلم في المملکة العربية السعودية في ضوء واقع خبرات الولايات المتحدة الأمريکية وسنغافورة وماليزيا، ولتحقيق أهداف هذه الدراسة فقد اعتمدت على المنهج المقارن نظراً لکونه المنهج الأنسب لموضوع إصلاح وتطوير أنظمة وبرامج إعداد المعلم، وقد توصلت الدراسة إلى أنه على الرغم من الجهود التي بذلتها المملکة لتطوير برامج إعداد المعلمين إلا أنها لا تزال هناک أوجه من الضعف التي تتمثل في عدم ترکيزها على تنمية مهارات التعلم والإدارة الذاتية، وضعف ترکيزها على تطوير المهارات البحثية لدى المعلمين. وقد أوصت الدراسة برفع معايير قبول الطلاب في برامج اعداد المعلمين والترکيز على الجانب البحثي والتواصلي والاجتماعي للمعلمين بدرجة أکبر. | ||||
Keywords | ||||
إعداد المعلم; الولايات المتحدة الأمريکية; سنغافورة; ماليزيا; خبرات الدول; تدريب المعلم | ||||
Statistics Article View: 386 PDF Download: 12,999 |
||||