منهج مقترح فى العلوم قائم على مبادئ الکيمياء الخضراء وتطبيقاتها لتنمية الوعي بالاستدامة البيئية والتفکير الإيجابي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية | ||||
مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية | ||||
Article 24, Volume 44, Issue 4, October 2020, Page 209-314 PDF (1.96 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfees.2020.152387 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
کريمة عبد اللاه محمود محمد محمد | ||||
Abstract | ||||
تعد التنمية المستدامة هي السبيل الوحيد لضمان الحصول على مقومات الحياة في الحاضر والمستقبل ، ولکي يتحقق هذا الهدف لابد لأي مجتمع من ربط التنمية المستدامة بالتعليم، فالتعليم هو المدخل الحقيقي للتنمية المستدامة،کما أن المناهج الدراسية وسيلة التعليم لتحقيق الأهداف التربوية المرجوة في تنمية الفرد والمجتمع؛ لذا من الضروري تطوير المناهج ومواکبة التطورات الذي شهدها العالم، والتي بدورها سيصبح المتعلم قادرا على تطوير مجالات الحياة بجوانبها المختلفة؛ لأن الإنسان هو المحرک للتغيير، ومخطط ومنفذ التنمية المستدامة. | ||||
Statistics Article View: 198 PDF Download: 8,843 |
||||