نمط دعم الأداء الموجز في بيئة تدريب إلکترونية قائمة على تحليل التعلم وفاعليته في تنمية الممارسات المهنية لطلاب الدبلومة العامة شعبة علوم | ||||
مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية | ||||
Article 10, Volume 44, Issue 4, October 2020, Page 223-256 PDF (569.2 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfees.2020.147653 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
جيلان السيد کامل حجازى حجازى | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى قياس فاعلية نمط دعم الأداء الموجز في بيئة تدريب إلکترونية قائمة على تحليل التعلم لتنمية الممارسات المهنية لطلاب الدبلومة العامة شعبة علوم. ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بإعداد قائمة بالممارسات المهنية لمعلم العلوم ثم إعداد بطاقة ملاحظة واختبار معرفي في ضوء هذه الممارسات وإعداد محتوى برنامج تدريبي داعم للأداء التدريسي لطلاب الدبلومة العامة شعبة علوم ومن ثم تحليل أداء الطلاب وفي ضوء نتائج تحليل أداء الطلاب الذي تم وجهًا لوجه ومن خلال بيئة التدريب الالکترونية ، وتم اعداد الصورة النهائية لمحتوى البرنامج الداعم وبطاقة ملاحظة أداء الطلاب، ثم رصد النتائج وتفسيرها ومناقشتها وعرض التوصيات والمقترحات. وتوصل البحث إلى فاعلية استخدام نمط دعم الأداء الموجز في بيئة تدريب الکترونية قائمة على تحليل التعلم لتنمية الممارسات المهنية لطلاب الدبلومة العامة شعبة علوم. وفي ضوء ذلک قدمت الباحثة مجموعة من التوصيات والمقترحات. | ||||
Keywords | ||||
: نمط دعم الأداء الموجز; تحليل التعلم; الممارسات المهنية | ||||
Statistics Article View: 205 PDF Download: 268 |
||||