أدوار کليات التربية النوعية في مجال خدمة المجتمع وتنمية البيئة في ضوء رؤية مصر 2030م کلية التربية النوعية جامعة طنطا نموذجًا | ||||
مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية | ||||
Article 22, Volume 44, Issue 4, October 2020, Page 15-82 PDF (1.03 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfees.2020.152385 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عبير فوزي عبدالفتاح العصامي العصامي | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى الکشف عن أدوار کليات التربية النوعية في مجال خدمة المجتمع وتنمية البيئة، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي المسحي, وأداة الاستبانة، والتي تم تطبيقها على عينة عشوائية طبقية بلغ عددها(69) عضوًا من أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية النوعية جامعة طنطا، وتوصلت الدراسة الى نتائج أهمها ؛ درجة التوفر على إجمالي المحاور (کبيرة) من وجهة نظر عينة الدراسة، حيث جاء المحور الرابع الخاص بأدوار کليات التربية النوعية في نشر الثقافة العامة بالمجتمع في المرتبة الأولى بنسبة استجابة(86.31%) وهي درجة موافقة کبيرة، وفي المرتبة الثانية المحور الثالث الخاص بأدوار کليات التربية النوعية في نشر الوعي البيئي بالمجتمع بنسبة استجابة(80.11%) وهي درجة موافقة کبيرة ، ثم جاء المحور الأول الخاص بأدوار کليات التربية النوعية في إعداد القوى البشرية المدربة والمؤهلة لإحداث تنمية بالمجتمع في المرتبة الثالثة بنسبة استجابة(78.38%) وهي درجة موافقة کبيرة، وفي المرتبة الرابعة والأخيرة المحور الثاني الخاص بأدوار کليات التربية النوعية في ترقية البحث العلمي لخدمة المجتمع والبيئة بنسبة استجابة (78.03%) وهي درجة موافقة کبيرة. | ||||
Keywords | ||||
أدوار; خدمة المجتمع; تنمية البيئة; رؤية مصر2030م; التربية النوعية | ||||
Statistics Article View: 74 PDF Download: 1,294 |
||||