الذکاء الاصطناعي وتطبيقاته في التعليم العالي | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 1, Volume 84, Issue 84, April 2021, Page 1-23 PDF (937.31 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2021.148034 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أماني عبد القادر محمد شعبان* | ||||
أستاذ بقسم أصول التربية کلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة | ||||
Abstract | ||||
يشهد العالم تطورات هائلة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، ومن التقنيات المستقبلية التي أصبحت تجذب أنظار التربويين تقنيات الذکاء الاصطناعي وتطبيقاته، حيث إن الذکاء الاصطناعي هو عملية محاکاة للذکاء البشري بواسطة الآلات، وخاصةً أنظمة الکمبيوتر، ويتم بواسطته استخدام العديد من التطبيقات على نطاق واسع من قبل المعلمين والطلاب اليوم. هدفت الدراسة إلى توظيف تطبيقات الذکاء الاصطناعي في التعليم العالي، وذلک من خلال استعراض مفهوم الذکاء الاصطناعي وخصائصه وأسباب الاهتمام به، والتأثيرات الإيجابية للذکاء الاصطناعي على التعليم ، وتطبيقات الذکاء الاصطناعي في التعليم العالي، وأهم التحديات التي تواجه تطبيقات الذکاء الاصطناعي في التعليم، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي في جمع وتحليل کل ما يتعلق بالذکاء الاصطناعي، وتوصلت الدراسة إلى أنه يمکن استخدام العديد من تطبيقات الذکاء الاصطناعي في التعليم العالي. | ||||
Keywords | ||||
الذکاء الاصطناعي; التعليم العالي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 4,281 PDF Download: 2,442 |
||||