EKB Journal Management System

1.

الذکاء الاصطناعي وتطبيقاته في التعليم العالي

Pages 1-23
أماني عبد القادر محمد شعبان

2.

الذَّکاءُ الرُّوحيُّ وَعلاقتُه بِالهَناءِ الذَّاتي المَهنِيّ لَدَى مُعلِّمي الطُّلابِ ذَوي الاحْتِياجَاتِ التَّربَويَّةِ الخاصَّةِ في ضَوءِ بَعضِ المُتغيِّراتِ

Pages 25-113
أحمد علي طلب; خالد محمد أبوالغيث; محمد مصطفى عبدالرازق

3.

التحديات التقنية والنفسية لتفعيل التعليم عن بعد لمواجهة جائحة کورونا لدي أعضاء هيئة تدريس وطلاب جامعة بيشة

Pages 115-163
عامــــــــر مترک سيـــــــاف; أمـــــــل أحمـــــــــد جمعـــــــــة محمد

4.

استخدام الانفوجرافيک في بيئة تعليمية الکترونية لمقرر مباديء التدريس لتنمية التحصيل المعرفي والتفکير البصري لدى طلاب کلية التربية النوعية

Pages 165-202
بدرية حسن على حسن

5.

أثر وضوح مخرجات التعلم المستهدفة وطرق ومعايير التقييم على مداخل تعلم الطلاب وأدائهم الأکاديمي ودقة معايرتهم له ومدى رضاهم عن المقرر

Pages 203-256
إيمان صلاح محمد ضحا

6.

التنبؤ بالمرونة النفسية لدى طلبة المرحلة الجامعية في ضوء بعض المتغيرات دراسة على عينة من طلبة جامعة عجمان - الإمارات العربية المتحدة

Pages 257-300
رشا محمد عبدالرحمن; أشرف محمد العزب

7.

فاعلية برنامج تدريبي قائم على إطار تيباکTPACK في ضوء المعايير العالمية لإعداد معلمي اللغات لتنمية التطبيقات المهنية والثقة في التعليم الالکتروني لدى الطلاب المعلمين شعبة اللغة العربية

Pages 301-364
وائل صلاح محمد سيد; أماني حامد مرغني

8.

رؤية مستقبلية لتعزيز الاحتواء الاجتماعي للتلاميذ المهمشين في ضوء بعض المواثيق والتشريعات

Pages 365-466
مروة عزت عبد الجواد; وليد محمد عبد الحليم

9.

دور الذکاء الاصطناعي في رفع کفاءة النظم الإدارية لإدارة الموارد البشرية بجامعة تبوک

Pages 467-499
نورة محمد عبدالله العزام

10.

نموذج تدريسي قائم على نظريات القراءة في النقد الأدبي لتنمية مهارات القراءة التفسيرية والقراءة التأملية لدى طلاب المرحلة الثانوية الفائقين دراسيًا في المدارس الحکومية

Pages 495-580
سيد رجب محمد إبراهيم

11.

The Mechanisms of Practicum in the Faculty of Education - Majmaah University during the Coronavirus (COVID-19) pandemic:( Descriptive and analytical study (

Pages 1-36
Fatma Farid Fakhry Tharwa

12.

تصور مقترح لتدريب التلاميذ ذوى الإعاقة العقلية البسيطة على بعض المستحدثات التکنولوجية في ضوء جائحة کورنا

Pages 581-609
محمود إبراهيم عبد العزيز طه

13.

نمذجة العلاقات السببية بين التجول العقلي وکل من: اليقظة العقلية والانفعالات الأکاديمية والتحصيل لدى طلبة الجامعة

Pages 611-667
يوسف محمد شلبي; عايض عبد الله آل معيض

14.

آليات تفعيل أخلاقيات المواطنة الرقمية بالمدارس الثانوية في ضوء بعض النماذج العالمية

Pages 669-716
شعبان أحمد هلل

15.

واقع استخدام الحاسب الآلي کوسيلة تعليمية مع التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية من وجهة نظر معلميهم

Pages 717-760
فارس حسين القحطاني

16.

فاعلية تدريس الأحياء باستخدام استراتيجية REACT في تنمية التحصيل ومهارات حل المسائل الوراثية، والدافعية للتعلم لدى طالبات المرحلة الثانوية

Pages 761-805
ايمان فتحي جلال جاد

17.

دور معلمات التعليم الثانوي ببيشة في مواجهة الآثار السلبية للتطور التقني على القيم الاجتماعية والهوية الثقافية للطالبات

Pages 807-843
شيخة عبد الله أحمد البريکي بالعبيد

18.

توظيف إستراتيجيات "کاجان"؛ لتنمية مهارات نقد النص المسموع والمقروء لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي

Pages 845-919
صفاء محمد محمود إبراهيم أحمد

19.

استخدام نموذج رباعي المراحل (4Cs Model) في تدريس علم الاجتماع لتنمية الکفايات الاجتماعية والوجدانية لدى طلبة المرحلة الثانوية

Pages 921-986
عمرو جابر قرني سيد

20.

إدارة الأزمات وعلاقتها بالضغوط النفسية لدى القيادات الاکاديمية بجامعة الملک خالد أثناء جائحة فيروس کورونا (COVID - 19)

Pages 987-1033
عبير محفوظ محمد آل مداوي; ولاء بدوي محمد بدوي

21.

الإسهام النسبى للإبداع الانفعالي فى التنبؤ بمستوى الطموح وفعالية الذات لدى طلبة کلية التربية جامعة سوهاج

Pages 1035-1094
هناء رفعت عبد اللطيف عليوه; جيهان على محمد

22.

Using Wordfast Anywhere Computer-assisted Translation (CAT) Tool to Develop English Majors' EFL Translation Skills

Pages 35-69
Marwa Said Mustafa El-Garawany