جودة الخدمات الطلابية بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي | ||||
مجلة البحث في التربية وعلم النفس | ||||
Article 6, Volume 36, Issue 1 - Serial Number 2, January 2021, Page 131-202 PDF (1.29 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mathj.2021.148504 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
زيناهم محمد محمد أحمد; أسماء محمد أحمد يونس | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي تعرف ماهية جودة الخدمات الطلابية بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي، ورصد واقع جودة تلک الخدمات بها من خلال تعرف آراء التلاميذ في جودة الخدمات الطلابية التي يحصلون عليها، والتوصل إلى مجموعة من الإجراءات المقترحة لتحسين جودة الخدمات الطلابية بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي، واعتمد البحث على المنهج الوصفي حيث تم تطبيق استبانة على عينة من تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي قوامها( 1376) تلميذ وتلميذة وشملت الاستبانة خمسة أبعاد تمثل عناصر جودة الخدمة وهى ( الجوانب المادية الملموسية- الاعتمادية - الأمان- التعاطف – سرعة الاستجابة)، وتوصل البحث إلى أن مستوى الجودة في الخدمات الطلابية بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في أبعادها الخمسة جاء بين المتوسط والضعيف ، کما تبين وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى جودة الخدمات الطلابية بين مدارس الريف والحضر لصالح مدارس الريف وانتهى البحث باقتراح مجموعة من الإجراءات المعززة لجودة الخدمات الطلابية بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي شملت العناصر الخمسة لجودة الخدمات الطلابية. | ||||
Keywords | ||||
الخدمات الطلابية; جودة الخدمات الطلابية; التعليم الأساسي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 278 PDF Download: 556 |
||||