EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 36, Issue 1 - Serial Number 2, January 2021  XML

1

المقدمة


2

الذکاء الشخصي في ضوء نظرية جاردنر وعلاقته بإدارة الذات لدى طالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بمدينة الرياض

Page 1-32
أفنان بنت فهد بن إبراهيم بن دايل

3

التأثيرات المباشرة وغير المباشرة في التدفق الأکاديمي الناتجة عن دعم المعلم المدرک والانفتاح على الخبرة والمقبولية عبر الضمير الحي

Page 33-84
محمد إبراهيم محمد محمد

4

دلالات الصدق والثبات لمقياس التوافق النفسي لطلاب الجامعة

Page 85-104
ياسمين مختار ابوبکر حسن فرجانى

5

اتجاهات طلاب کليتي التربية جامعة الأزهر بأسيوط نحو التعلم الرقمي ومعوقات تطبيقه من وجهة نظرهم

Page 105-130
جمـال رجـب محـمد عبد الحسيب

6

جودة الخدمات الطلابية بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي

Page 131-202
زيناهم محمد محمد أحمد; أسماء محمد أحمد يونس

7

التحديات التي تواجه التخطيط الاستراتيجي في جامعة الکويت

Page 203-244
صالح محمد حمد مشعل

8

تقييم أداء مديري مدارس المرحلة الثانوية بدولة الکويت في ضوء أبعاد بطاقة الأداء المتوازن

Page 245-296
نوف علي فخري الرشيدي; عيسى فلاح ذياب العازمي; بدر عوض لزام الرشيدي

9

دراسة تحليلية للمعوقات التي تواجه الأداء الإداري للإدارة المدرسية في التعليم الثانوي في دولة الکويت

Page 297-322
خالد ظاهر عبيد العازمي

10

فاعلية تدريس العلوم باستخدام التعليم القائم على الظواهر في تنمية المفاهيم العلمية ومهارات تصميم النماذج واليقظة العقلية لدى تلاميذ الصف التاسع المعاقين سمعيًا

Page 323-396
مروة محمد محمد الباز

11

استخدام بعض استراتيجيات الحمل المعرفي المتقدمة في تدريس علم النفس لتنمية مهارات التفکير المستقبلي وادارة المعرفة الأکاديمية الناجحة لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 397-444
شعبان عبدالعظيم أحمد

12

فاعلية وحدة مقترحة قائمة على التعلم الذاتي في التربية القانونية لتنمية الثقافة القانونية المرتبطة بالجرائم المعلوماتية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 445-496
فرج عبده فرج أحمد

13

أثر استخدام شبکات التفکير البصري في تدريس مقرر التربية الصحية والنسوية على تنمية الاستيعاب المفاهيمي لدى طالبات الصف الأول الثانوي

Page 497-526
جواهر بنت محمد بن عبدالرحمن الصقري

14

فاعلية تدريس وحدة مقترحة للدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائي قائمة على مدخل الأحداث الجارية في تنمية الوعي بأبعاد الأمن الفکري لدى التلاميذ

Page 527-570
وسام سعد علي حسن

15

برنامج قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية مهارات التفکير الإبداعي في التربية الاسلامية لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي

Page 571-598
بشائر شاهين سليمان التميمي