EKB Journal Management System

1.

المقدمة


2.

الذکاء الشخصي في ضوء نظرية جاردنر وعلاقته بإدارة الذات لدى طالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بمدينة الرياض

Pages 1-32
أفنان بنت فهد بن إبراهيم بن دايل

3.

التأثيرات المباشرة وغير المباشرة في التدفق الأکاديمي الناتجة عن دعم المعلم المدرک والانفتاح على الخبرة والمقبولية عبر الضمير الحي

Pages 33-84
محمد إبراهيم محمد محمد

4.

دلالات الصدق والثبات لمقياس التوافق النفسي لطلاب الجامعة

Pages 85-104
ياسمين مختار ابوبکر حسن فرجانى

5.

اتجاهات طلاب کليتي التربية جامعة الأزهر بأسيوط نحو التعلم الرقمي ومعوقات تطبيقه من وجهة نظرهم

Pages 105-130
جمـال رجـب محـمد عبد الحسيب

6.

جودة الخدمات الطلابية بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي

Pages 131-202
زيناهم محمد محمد أحمد; أسماء محمد أحمد يونس

7.

التحديات التي تواجه التخطيط الاستراتيجي في جامعة الکويت

Pages 203-244
صالح محمد حمد مشعل

8.

تقييم أداء مديري مدارس المرحلة الثانوية بدولة الکويت في ضوء أبعاد بطاقة الأداء المتوازن

Pages 245-296
نوف علي فخري الرشيدي; عيسى فلاح ذياب العازمي; بدر عوض لزام الرشيدي

9.

دراسة تحليلية للمعوقات التي تواجه الأداء الإداري للإدارة المدرسية في التعليم الثانوي في دولة الکويت

Pages 297-322
خالد ظاهر عبيد العازمي

10.

فاعلية تدريس العلوم باستخدام التعليم القائم على الظواهر في تنمية المفاهيم العلمية ومهارات تصميم النماذج واليقظة العقلية لدى تلاميذ الصف التاسع المعاقين سمعيًا

Pages 323-396
مروة محمد محمد الباز

11.

استخدام بعض استراتيجيات الحمل المعرفي المتقدمة في تدريس علم النفس لتنمية مهارات التفکير المستقبلي وادارة المعرفة الأکاديمية الناجحة لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 397-444
شعبان عبدالعظيم أحمد

12.

فاعلية وحدة مقترحة قائمة على التعلم الذاتي في التربية القانونية لتنمية الثقافة القانونية المرتبطة بالجرائم المعلوماتية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 445-496
فرج عبده فرج أحمد

13.

أثر استخدام شبکات التفکير البصري في تدريس مقرر التربية الصحية والنسوية على تنمية الاستيعاب المفاهيمي لدى طالبات الصف الأول الثانوي

Pages 497-526
جواهر بنت محمد بن عبدالرحمن الصقري

14.

فاعلية تدريس وحدة مقترحة للدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائي قائمة على مدخل الأحداث الجارية في تنمية الوعي بأبعاد الأمن الفکري لدى التلاميذ

Pages 527-570
وسام سعد علي حسن

15.

برنامج قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية مهارات التفکير الإبداعي في التربية الاسلامية لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي

Pages 571-598
بشائر شاهين سليمان التميمي