فلسفة التعلم باللعب وواقع تطبيق معلمات الروضة لها | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Article 4, Volume 7, Issue 7, April 2021, Page 79-132 PDF (1.19 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2021.149368 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
أمجاد بنت مسفر بن علي القحطاني* | ||||
باحثة ماجستير - کلية التربية - بجامعة الملک خالد الملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
استهدفت هذه الدراسة الکشف عن: فلسفة التعلم باللعب وواقع تطبيق معلمات الروضات الحکومية بأبها ولتحقيق هذه الأهداف، استخدمت الدراسة المنهج الوصفي، وذلک من خلال استبانة طُبِّقت على (100) معلمة؛ أي بنسبة (49.75) من المجتمع الأصلي للدراسة. وتوصلت الدراسة لعدة نتائج، أهمها: أکثر إستراتيجيات التعلم باللعب استخداماً إستراتيجية الحوار والمناقشة, ومن أنواع الألعاب التعليمية الألعاب الفنية, ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات معلمات رياض الأطفال تعزى للمتغيرات التالية: التخصص, والمستوى التعليمي, والمرحلة الدراسية، ووجود فروق دالة إحصائياً بين استجابات معلمات رياض الأطفال على متغير سنوات الخبرة، وقد کانت الفروق في اتجاهات سنوات الخبرة من 20 سنه فما فوق. وعلى ضوء النتائج التي أسفرت عنها الدراسة، قدمت الباحثة عدة توصيات، أهمها: حث معلمات الروضة على العمل على تنمية الإبداع لدى الأطفال وقدرتهم على حل المشکلات من خلال إستراتيجية التعلم باللعب والاهتمام بتعزيز قدرة معلمات الروضة على استخدام الألعاب الثقافية. | ||||
Keywords | ||||
اللعب; والتعلم باللعب; وطفل الروضة | ||||
Statistics Article View: 1,577 PDF Download: 7,955 |
||||