الاستفادة من بعض إستراتيجيات التعلم النشط في تدريس المقامات الکنسية | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Volume 37, Issue 4, June 2017, Page 1119-1144 PDF (8.25 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2017.150752 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أحمد سعيد عبدالخالق | ||||
شعبة الصولفيج والإيقاع الحرکي والإرتجال – قسم التربية الموسيقية - کلية التربية النوعية – جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى: 1- دراسة مفهوم التعلم النشط وأسلوب تطبيقه في التربية الموسيقية. 2- دراسة بعض استراتيجيات التعلم النشط لتدريس المقامات الکنية وتصويرها لتزويد الطلاب بطرق حديثة في المواقف التعليمية. عينة البحث: المقامات الکنسية وتصويرها. يتبع هذا البحث المنهج الوصفي "تحليل المحتوى" واسفرت نتائج البحث إلى أهمية استخدام استراتيجيات التعلم النشط حيث أنها تهتم بنشاط وإيجابية المتعلم في الجوانب المعرفية والمهارية والعقلية والوجدانية، وينتج عن ذلک تغيير في السلوک نتيجة الممارسة وأن استخدام تلک الاستراتيجيات في عملية التعليم ينمي التفکير الإبتکاري وزيادة الترکيز والإهتمام والتفاعل مع المحاضرة والعمل بروح الفريق. | ||||
Keywords | ||||
التعلم النشط; المقامات الکنسية | ||||
Statistics Article View: 118 PDF Download: 218 |
||||