أثر استخدام استراتيجية المحاکاة في تدريس مادة البورصات لطلاب الثانوية التجارية المتقدمة علي تنمية التحصيل و مهارة اتخاذ القرار. | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 10, Volume 18, س18.ع100.ج1(يناير2021), January 2021, Page 449-473 PDF (644.55 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2021.152252 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمود أحمد محمود نصر1; منال محمود خيري2; هند عبد الرحمن قطب سيد3 | ||||
1أستاذ المناهج و طرق تدريس الرياضيات ورئيس القسم بکلية تربية – جامعة بنى سويف وعضو لجنة قطاع الدراسات التربوية | ||||
2أستاذ مناهج وطرق التدريس المواد التجارية بکلية التربية-جامعة حلوان | ||||
3رسالة مقدمة للحصول على درجة الماجستير في التربية تخصص مناهج و طرق تدريس المواد التجارية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلي معرفة أثر استخدام استراتيجية المحاکاة في تدريس مادة البورصات لطلاب الثانوية التجارية المتقدمة علي تنمية مهارة اتخاذ القرار ، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي القائم على مجموعتين تجريبية وضابطة عدد کل منها (30 طالبا ) من طلاب المدرسة الثانوية المتقدمة – ببني سويف ، وتکونت أدوات البحث من مقياس لقياس مهارة اتخاذ القرار، وطُبقت الدراسة علي الباب الثالث "کيفية التعامل في البورصة" ، و الباب الرابع "مؤشرات الأسواق المالية" ، وتوصل البحث إلي وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين لصالح المجموعه التجريبية في مهارة اتخاذ القرار. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية :(استراتيجية المحاکاة; مادة البورصات; الثانوية التجارية المتقدمة; مهارة اتخاذ القرار ) | ||||
Statistics Article View: 132 PDF Download: 1,205 |
||||