فعالية برنامج تدريبي في تنمية بعض مهارات تنظيم الذات لدى الأطفال المکفوفين | ||||
مجلة کلية التربية بالعريش | ||||
Article 5, Volume 8, Issue 21, January 2020, Page 275-305 PDF (872.55 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/foej.2020.153206 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عبد الحميد محمد علي* 1; وفاء محمد عبد الوهاب* 2; نجوة حمدي عليوة الشرقاوي* | ||||
1کلية التربية، جامعة العريش | ||||
2کلية التربية، جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
ملخص البحث: هدفت الدراسة إلى التحقق من فاعلية برنامج تدريبي قائم على الأنشطة في تنمية بعض مهارات تنظيم الذات لدى الأطفال المکفوفين، وتکونت عينة الدراسة من (20) طفلاً من الأطفال المکفوفين للمجموعتين تراوحت أعمارهم من 9 – 12 عاماً، واستخدمت الباحثة اختبار الذکاء ستانفورد بنية (الصورة الرابعة) تعريب لويس مليکة 1998، ومقياس المهارات الحياتية للمکفوفين، وبرنامج تدريبي يعتمد على الأنشطة (من إعداد الباحثة). وأسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية البرنامج التدريبي في تنمية بعض مهارات تنظيم الذات لدى الأطفال المکفوفين. | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 137 PDF Download: 243 |
||||