فاعلية الفهم العاطفي والفلسفي للمدخل التخيلي في تنمية المهارات البراجماتية واستخدام الوظائف اللغوية لدي طلاب الصف الثالث الإعدادى | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 12, Volume 22, Issue 1, January 2021, Page 543-580 PDF (828.27 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2021.49969.1217 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
منال السيد | ||||
کلية التربية-جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الي تنمية المهارات البرجماتية و استخدام الوظائف اللغوية لدي طلاب الصف الثالث الاعدادى باستخدام الفهم العاطفى و الفلسفى للمدخل التخيلى وقد تکونت عينة البحث من 60 طالب وتم تقسيمهم الي مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة کما تم استخدام اختبار المهارا ت البرجماتية و کذلک مقياس تقدير واختبار استخدام الوظائف اللغوية لدي طلاب الصف الثالث الاعدادى . تم تصميم قائمة بمهارات البرجماتية لدي طلاب الصف الثالث الاعدادى وقد استخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي والشبه التجريبي وقد تم معالجة البحث مع المجموعة التجريبية استخدام الفهم العاطفى و الفلسفى للمدخل التخيلى وطريقة التدريس المعتادة مع المجموعة الضابطة و قد تم عمل التحليل الاحصائى واسفرت النتائج عن فاعلية استخدام فاعلية الفهم العاطفى و الفلسفى للمدخل التخيلى فى تنمية مهارات البرجماتية و استخدام الوظائف اللغوية لدي طلاب الصف الثالث الاعدادى .وبالتالى تجقق الهدف من الدراسةحيث اثبت فاعلية الفهم العاطفى و الفلسفى للمدخل التخيلى فى تنمية مهارات البرجماتية و استخدام الوظائف اللغوية لدي طلاب الصف الثالث الاعدادى . | ||||
Keywords | ||||
الفهم العاطفى والفلسفى; المدخل التخيلي; المهارات البرجماتيه; الوظائف اللغوية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 327 PDF Download: 399 |
||||