EKB Journal Management System

1.

فاعلية البيئات التمکينية لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي فى ضوء متطلبات الثورة الصناعية الرابعة

Pages 1-55
ايمان سامى عبدالنبى

2.

واقع نشر ثقافة ريادة الأعمال بجامعة السويس ومقترحات تفعيلها من وجهة نظر الطلبة: دراسة ميدانية

Pages 56-115
باسنت فتحى محمود

3.

التربية والبناء الحضاري للشخصية المصرية فى ضوء التحديات المعاصرة - رؤية تربوية

Pages 116-150
صفاء مدکور

4.

العوامل الخمسة الکبرى للشخصية کمنبئات بالضجر الأکاديمى والتعب العقلى لدى طالبات الجامعة.

Pages 151-195
نشوة عبد المنعم عبدالله

5.

البنية العاملية لمقياس اجترار الغضب وعلاقته ببعض المتغيرات النفسية لدى طلبة الدراسات العليا

Pages 196-220
رحاب طاحون

6.

نموذج بنائي للعلاقات بين تنظيم الانفعالات بين الشخصية (الميول والکفاءة) والاستراتيجيات المعرفية لتنظيم الانفعال (التوافقية، واللا توافقية) والازدهار النفسي لدى الطلاب الموهوبين والفائقين دراسيًا

Pages 221-269
محمدمسعد مطاوع

7.

فاعلية استخدام نموذج ويتلي في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات التفکير المستقبلي لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 270-289
أکرم سعدي وادي

8.

أثر الإخفاق المنتج في بيئة الاستقصاء الرقمي على تنمية الفهم العميق والتحصيل في الکيمياء العضوية وتوجه الهدف لدى طالبات المرحلة الثانوية بالسعودية.

Pages 290-329
سحر محمد يوسف عزالدين

9.

مدى توافر الکفايات الادائية اللازمة لتطبيق الاستراتيجيات التدريسية الحديثة في ضوء مستوى معوقات التطبيق من وجهة نظر معلمات الاقتصاد المنزلي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية في دولة الکويت.

Pages 330-363
نادية صحن حمدان الميع العازمي

10.

برنامج قائم على نموذج تربية الأمل؛ لتنمية مهارات تحليل الخطاب الأدبي، والفعل الأخلاقي؛ لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 364-442
رحاب شوقى; رانيا محمد مصطفى کامل عمر

11.

وحدة إثرائية بَيْنِيَّة علوماتية تاريخية؛ لتنمية الهُويَّتين: التاريخية، والعلمية، والمعرفة البَيْنِية؛ لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 443-542
هبة صابر شاکر علام; شيماء سعيد سعيد الحديدي

12.

فاعلية الفهم العاطفي والفلسفي للمدخل التخيلي في تنمية المهارات البراجماتية واستخدام الوظائف اللغوية لدي طلاب الصف الثالث الإعدادى

Pages 543-580
منال السيد

13.

An Iquiry -Based Learning Program for Developing Reflective Writing Skills and Reducing Writing Apprehension among EFL Post Graduates

Pages 581-622
مني عثمان