EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 22, Issue 1, January 2021  XML

1

فاعلية البيئات التمکينية لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي فى ضوء متطلبات الثورة الصناعية الرابعة

Page 1-55
ايمان سامى عبدالنبى

2

واقع نشر ثقافة ريادة الأعمال بجامعة السويس ومقترحات تفعيلها من وجهة نظر الطلبة: دراسة ميدانية

Page 56-115
باسنت فتحى محمود

3

التربية والبناء الحضاري للشخصية المصرية فى ضوء التحديات المعاصرة - رؤية تربوية

Page 116-150
صفاء مدکور

4

العوامل الخمسة الکبرى للشخصية کمنبئات بالضجر الأکاديمى والتعب العقلى لدى طالبات الجامعة.

Page 151-195
نشوة عبد المنعم عبدالله

5

البنية العاملية لمقياس اجترار الغضب وعلاقته ببعض المتغيرات النفسية لدى طلبة الدراسات العليا

Page 196-220
رحاب طاحون

6

نموذج بنائي للعلاقات بين تنظيم الانفعالات بين الشخصية (الميول والکفاءة) والاستراتيجيات المعرفية لتنظيم الانفعال (التوافقية، واللا توافقية) والازدهار النفسي لدى الطلاب الموهوبين والفائقين دراسيًا

Page 221-269
محمدمسعد مطاوع

7

فاعلية استخدام نموذج ويتلي في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات التفکير المستقبلي لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 270-289
أکرم سعدي وادي

8

أثر الإخفاق المنتج في بيئة الاستقصاء الرقمي على تنمية الفهم العميق والتحصيل في الکيمياء العضوية وتوجه الهدف لدى طالبات المرحلة الثانوية بالسعودية.

Page 290-329
سحر محمد يوسف عزالدين

9

مدى توافر الکفايات الادائية اللازمة لتطبيق الاستراتيجيات التدريسية الحديثة في ضوء مستوى معوقات التطبيق من وجهة نظر معلمات الاقتصاد المنزلي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية في دولة الکويت.

Page 330-363
نادية صحن حمدان الميع العازمي

10

برنامج قائم على نموذج تربية الأمل؛ لتنمية مهارات تحليل الخطاب الأدبي، والفعل الأخلاقي؛ لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 364-442
رحاب شوقى; رانيا محمد مصطفى کامل عمر

11

وحدة إثرائية بَيْنِيَّة علوماتية تاريخية؛ لتنمية الهُويَّتين: التاريخية، والعلمية، والمعرفة البَيْنِية؛ لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 443-542
هبة صابر شاکر علام; شيماء سعيد سعيد الحديدي

12

فاعلية الفهم العاطفي والفلسفي للمدخل التخيلي في تنمية المهارات البراجماتية واستخدام الوظائف اللغوية لدي طلاب الصف الثالث الإعدادى

Page 543-580
منال السيد

13

An Iquiry -Based Learning Program for Developing Reflective Writing Skills and Reducing Writing Apprehension among EFL Post Graduates

Page 581-622
مني عثمان