تأثير برنامج تعليمي باستخدام الألعاب الحس -حرکيه علي تنميه بعض المهارات الحرکية الاساسية في العاب القوي للأطفال | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Article 43, Volume 91, جزء خاص بالابحاث المستنبطة من رسائل الماجستير والدکتوراه, August 2021, Page 1-26 PDF (997.27 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2021.57903.1472 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمود تسماعيل ابوعمره اسماعيل الغليض 1; احمد ماهر أنور حسن احمد ماهر2 | ||||
1کلية التربية الرياضية بنين - مرحلة الدکتوراه | ||||
2استاذ طرق التدريس المتفرغ بقسم المناهج وطرق التدريس کليه التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
الادراک الحس ـــ حرکي هو من أنجح البرامج التربوية التي تهدف إلى تحقيق النمو المتکامل للتلميذ من جميع الجوانب؛ لما يتميز به من الحرکة، فالحرکة إحدى الدوافع الأساسية للإنسان، وعن طريقها يبدأ الطفل منذ حياته الأولى في التعرف على العالم المحيط به. وهذا الميل الطبيعي "للحرکة يجعلها إحدى طرق التعلم... وهي وسيلة تعليمية ممتازة إذا نفذت بطريقة صحيحة، کما أنها المدرسة الأولى التي تعلم الطفل ضبط النفس، والإخلاص، والصدق، وکيفية التعامل مع الآخرين. وتحتل مرحلة التعليم الأساسي مکان الصدارة بالنسبة لمراحل التعليم المختلفة، ونظراً لسعة حجم هذا التعليم وأهميته بوصفه مرحلة عامة أساسية ينبغي أن يحصل عليها کل أبناء الشعب ، ويعد الحد الأدنى الذي لا يمکن الاستغناء عنه لأنه يجسد المضمون المنطقي لمبدأ تکافؤ الفرص التعليمية في مرحلة الطفولة ، فهي الأساس لنمو الشخصية الإنسانية وتشکيل سماتها وتطويرها لتنشئة مواطن صالح ونافع ، وإعداد جيل متعلم مدرک لمسئوليته في مواجهة التحديات المستقبلية ، إضافة إلى أن مرحلة التعليم الأساسي تعد مرحلة إلزامية يحصل المتعلم من خلالها على الحد الأدنى من المعارف والمهارات . | ||||
Keywords | ||||
برنامج; العاب حس حرکي; العاب القوي | ||||
Statistics Article View: 91 PDF Download: 188 |
||||