استراتيجية مقترحة لمعالجة التعثر الدراسى لطلاب قسم التربية الفنية عن اقرانهم من الاقسام الاخرى في المقررات التربوية بکلية التربية النوعية جامعة المنوفية | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية | ||||
Article 6, Volume 5, العدد الخامس عشر يوليو 2018 الجزء الاول - Serial Number 15, July 2018, Page 155-198 PDF (861.03 K) | ||||
Document Type: بحوث علمية محکمة | ||||
DOI: 10.21608/molag.2018.154857 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
نوال سمير أحمد شرف* | ||||
تخصص مناهج وطرق تدريس التربية الفنية کلية التربية النوعية - جامعة المنوفية | ||||
Abstract | ||||
التعثر ظاهرة موجودة لدى العديد من الطلاب ، وهذا ملاحظ من خلال عملية التدريس لهم بجميع الأقسام ، وأن التعثر الدراسى لدى طلاب قسم التربية الفنية موجود بصوره واضحة من حيث الکم والکيف ، وأصبح من الضرورة ايجاد حلول وسبل تدريسية تهدف الى التوصل لحلول وعلاج لتلک الظاهرة . وقد لوحظ ان التعثر التدريسى تزايد ، وتزايدت حدته فى الآونة الأخيرة بحيث اصبحت ظاهرة فى جميع المقررات النظرية تقريبا , ومهما کانت أسباب التعثر فلابد من ايجاد الحلول والطرق العلاجية المناسبة لها . | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية مقترحة; التعثر الدراسى; قسم التربية الفنية; المقررات التربوية; کلية التربية النوعية جامعة المنوفية | ||||
Statistics Article View: 183 PDF Download: 3,420 |
||||