تقويم الکفايات اللغوية والمهنية لدى الطالب المعلم تخصص اللغة العربية في فلسطين | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Article 14, Volume 19, العدد 213 یولیو الجزء الثانى, July 2019, Page 369-411 PDF (1021.02 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2019.154928 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رجاء الدين حسن زهدي طموس* | ||||
جامعة القاهرة | ||||
Abstract | ||||
تحتاج الأنظمة التربوية التي تتحمل مسؤولية إعداد الناشئة إلى مراجعة مستمرة مـن أجل تحسين کفاياتها الداخلية باختيار أفضل المدخلات المنسجمة مع الواقع التربـوي؛ حتى تلبي مخرجات الأنظمة مستوى طموح مجتمعاتها، فالحرکة القائمة على الکفايات صالحة نسبياً لکل المراحل والمواد الدراسية، وهي حرکة نشطة تجعل المعلمين أکثـر إيجابية وفاعلية في التأثير على طلبتهم، وهذا عائد إلى دورهم الکبير والمهـم داخـل المدرسة. | ||||
Statistics Article View: 76 PDF Download: 159 |
||||