أولا : المراجع العربية :
1)
|
إدوارد دي بونو
|
:
|
برنامج الکورت لتعليم التفکير – الإبداع (ترجمة وتعديل : ناديًا هايل السرور، ثائر غازي حسين)، عمان : ديبونو للنشر والتوزيع ، 2007م.
|
2)
|
أماني عبد الرازق
|
:
|
مؤشرات فعالية أداء سلسلة حرکية لوضع تمرينات نوعية للاعبات الجمباز الإيقاعي ، رسالة دکتوراة غير منشورة ، کلية التربية الرياضية للبنات ، جامعة الاسکندرية ، 2018 م .
|
3)
|
أمين الخولي و محمود عنان
|
:
|
المعرفة الرياضية. القاهرة: دار الفکر العربي، القاهرة ، 1999 م .
|
4)
|
ايهاب شفيق
|
:
|
تأثير برنامج قائم على نموذج کورت CoRT للتفکير على التحصيل المعرفى واتجاهات الطلاب المعلمين بکلية التربية الرياضية ، رسالة ماجستير غير منشورة ، کلية التربية الرياضية بنين ، جامعة الاسکندرية ، 2017 م .
|
5)
|
بسمة على
|
:
|
دراسة تحليلية للجمل الحرکية للاعبات الجمباز الايقاعى فى بطولة اولمبياد الشباب 2014م ، رسالة ماجستير غير منشورة ، کلية التربيه الرياضية للبنات ، جامعة الاسکندرية ، 2016 م .
|
6)
|
جودت سعادة
|
:
|
تدريس مهارات التفکير، دار الشروق ، 2006 م .
|
7)
|
خير شواهين و آخرون
|
:
|
المرجع الشامل في برنامج التفکير CORT والبرنامج العلمي المتکامل لحل المشکلات ISPPS ، إربد ، عالم الکتب الحديث ، 2010م .
|
8)
|
رشا عبدالسلام
|
:
|
تأثير برنامج بإستخدام إستراتيجية خرائط المفاهيم على تحسين التمييز البصرى و نواتج التعلم لبعض مهارات الجمباز الإيقاعى لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى ، رسالة دکتوراة غير منشورة ، کلية التربية الرياضية للبنات ، جامعة الإسکندرية ، 2015 م .
|
9)
|
سليمان عبد الواحد
|
:
|
سيکولوجية التفکير لدي المتعثرين دراسياً رؤية في إطار علم النفس المعرفي ، ط1 ، القاهرة : مصر العربية للنشر والتوزيع ، 2011 م .
|
10)
|
سو نايت
|
:
|
البرمجة اللغوية العصبية في العمل، ط2، مکتبة جرير للنشر، المملکة العربية السعودية ، 2004 م .
|
11)
|
شوهندا حمدى
|
:
|
استخدام البرمجة اللغوية العصبية وتأثيرها على تحسين مستوى الأداء المهارى والابتکارى للسلاسل الحرکية فى الجمباز الإيقاعي لطالبات کلية التربية الرياضية بالإسکندرية ، رسالة ماجستير غير منشورة ، کلية التربيه الرياضية للبنات ، جامعة الاسکندرية ، 2015 م .
|
12)
|
صبحى حسانين
|
:
|
القياس والتقويم فى التربية البدنية و الرياضة - دار الفکر العربى – القاهرة ، 2000م .
|
13)
|
صلاح معمار
|
:
|
علم التفکير، ديبونو للطباعة والنشر والتوزيع ، عمان ، 2010 م .
|
14)
|
عفاف عبد الله ونهاد محمد
|
:
|
أثر برنامج کورت في تعلم بعض المهارات الأساسية بکرة اليد، مجلة علوم الرياضة، جماعة بغداد ، 2008 م .
|
15)
|
غفران جليل
|
:
|
أثر برنامج کورت للتنظيم والإبداع لذوي السيطرة الدماغية النصفية في تعلم بعض المهارات الأساسية بالکرة الطائرة ، رسالة ماجستير غير منشورة ، کلية التربية الرياضية للبنات ، جامعة بغداد ، 2014م.
|
16)
|
غيداء عبد الشکور
|
:
|
تأثير برنامج کورت للتفکير على الاستراتيجيات العقلية ومستوى الأداء المهاري في الجمباز ، مجلة علوم و فنون الرياضة ، کلية التربية الرياضية بنات ، جامعة حلوان ، مجلد 39 ، 2011 م .
|
17)
|
فتحي جروان
|
:
|
تعليم التفکير، مناهج وتطبيقات، الإمارات العربية المتحدة ، 2002 م .
|
18)
|
محمد القطامى
|
:
|
طرق تدريس الدراسات الإجتماعية ، الأردن ، عمان ، دار الفکر العربى ، 2007 م .
|
19)
|
محمد عبد اللطيف
|
:
|
التدريب العقلي باستخدام البرمجة اللغوية العصبية لتطوير إستراتيجيات التفکير وفعالية الأداء في بعض الرياضات الفردية، رسالة دکتوراه، کلية التربية الرياضية، جامعة حلوان، القاهرة ، 2011 م .
|
20)
|
محمود الربيعي و سعيد حمد
|
:
|
الاتجاهات الحديثة في تدريس التربية الرياضية، العراق، اربيل ، مطبعة منارة،2010 م .
|
21)
|
محمد نوفل
|
:
|
تطبيقات عملية في تنمية التفکير باستخدام عادات العقل ، دار الميسرة للنشر والتوزيع والطباعة ، عمان ، 2008 م .
|
22)
|
مؤيد دناوي
|
:
|
تطوير مهارات التفکير الإبداعي، عالم الکتب الحديث ، 2008 م .
|
23)
|
مها ممدوح
|
:
|
أثر برنامج ” کورت ” CORT في تنمية بعض مهارات التفکير الإيجابي والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية ، رسالة ماجستير غير منشورة ، کلية الدراسات العليا للتربية ، جامعة القاهرة ، 2018 م .
|
24)
|
ناصر الخطيب
|
:
|
أنشطة عملية في تعليم التفکير برنامج أدوات التفکير الإبداعي برنامج الکورت المعدل ، دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع عمان ، 2008م.
|
25)
|
نايفة قطامي، فرتاج فاحس
|
:
|
دمج الکورت في المنهج المدرسي، عمان: ديبونو للطباعة والنشر والتوزيع ، 2009 م .
|
26)
|
نبراس حسوب
|
:
|
نسبة مساهمة بعض القدرات التوافقية والبدنية فى أداء بعض مهارات الجمباز الإيقاعى لطالبات کلية التربية الرياضية ، رسالة دکتوراة غير منشورة ، کلية التربية الرياضية للبنات ، جامعة الاسکندرية ، 2018م.
|
ثانيا : المراجع الأجنبية :
Thinking in action: Some insights from cognitive sport psychology , Thinking Skills and Creativity , Volume 7, Issue 2, Pages 85-92 ,August 2012.
|
:
|
Aidan Moran
|
27 -
|
Approaching Psychomotricity In Rhythmic Gymnastics Training , The European Proceedings of Social & Behavioural Sciences EpSBS, ISSN: 2357-1330 , 2019 .
|
:
|
Antoanela et al
|
28 -
|
Rhythmic Gymnastics Introduction , Alberta Sports History Library Alberta Sports Hall of Fame & Museum , 2013 .
|
:
|
Bergman & Brian
|
29 -
|
Classroom Teaching Skills. 9th Edn., Wadsworth Publishing, ISBN-10: 0495812439, pp: 416 , 2010 .
|
:
|
Cooper, J.M
|
30 -
|
CoRT Thinking Lessons. CoRT 1: Breadth Thinking Tools. Published by The Opportunity Thinker. ISBN 978-0-9816717-3-4. Printed in the United States of America , 2009 .
|
:
|
De Bono, E.
|
31 -
|
Motor learning as young gymnast’s talent indicator. Journal of Sports Science & Medicine, 13(4), 767-773 , 2014 .
|
:
|
Di Cagno et al
|
32 -
|
Performance indicators in individual rhythmic gymnastics: Correlations in competition. Journal of Human Sport and Exercise, 13(3), 487-493 , 2018 .
|
:
|
Fernández et al
|
33 -
|
Dynamic balance in girls Science practicing recreational rhythmic gymnastics and greek traditional dances , of Gymnastics Journal 5(1):61-70 , 2013
|
:
|
Fotios et al
|
34 -
|
Teaching Rhythmic Gymnastics: A Developmentally Appropriate Approach , Human Kinetics, 2003 .
|
:
|
Heather C. Palmer
|
35 -
|
Measurement for Evaluation in Physical Education and Exercise Science, 7th Edition, Medicine & Science in Sports & Exercise. 35(1):182, JAN 2003 .
|
:
|
John Kras
|
36 -
|
An Analysis of Critical Thinking Skills with Gifted and General Education Students: Relationships Between Cognitive, Achievement and Demographic Variables , 2012 .
|
:
|
Ketter, daved
|
37 -
|
Physical activity profiles and selected muscular fitness variables in English schoolchildren: A north–south divide?. European Journal of Sport Science 16:8, pages 1187-1196 , 2016 .
|
:
|
Lee Ingle et al
|
38 -
|
Theories of Human Learning: What the Old Woman Said. 5th Edn., Wadsworth Publishing, ISBN-10: 0534641520, pp: 496, 2005 .
|
:
|
Lefrancois
|
39 -
|
Study on Quality Indicator System of Rhythmic Gymnasts in Analytic Hierarchy Process , IOP Conf. Series: Earth and Environmental Science 81 (2017) 012188 .
|
:
|
Lin Luo
|
40 -
|
Enhancing Physical Education and Sport Science students’ self-efficacy and attitudes regarding Information and Communication Technologies through a computer literacy course, Computers & Education, Volume 54, Issue 1, January 2010, Pages 298-308.
|
:
|
Marina Papastergiou
|
41 -
|
The Effectiveness of CoRT1(Breadth) Program in Developing the Achievement of 1st Year University Students in English Reading Comprehension , Journal of Tikrit University for Humanities , Vol 23 No 8 , 2016 .
|
:
|
Omar Salih
|
42 -
|
The Effect of Teaching CoRT Program No. (4) "Creativity" on the Gifted Learners' Writings in Ein El-Basha Center for Gifted Students , ISSN 1799-2591 Theory and Practice in Language Studies, Vol. 4, No. 11, pp. 2249-2257, November 2014.
|
:
|
Oraib et al
|
43 -
|
Motor coordination abilities in Rhythmic gymnastics. Proceedings of International Scientific Conference on EPF 2014 “Changes of Pedagogy and Psychology”, Vol. IV (pp. 216-223). November, 24-28, 2014, Hradec Králové (CZ): MAGNANIMITAS , 2014 .
|
:
|
Purenović-Ivanović
|
44 -
|
Measurement and Evaluation in Physical Education and Exercise Science , .taylor & francis , 2018 .
|
:
|
Skip et al
|
45 -
|
A model of contextual motivation in physical education: Using constructs from self-determination and achievement goal theories to predict physical activity intentions. Journal of Educational Psychology, 95(1), 97-110 , 2003 .
|
:
|
Standage et al
|
46 -
|
The importance of motor coordination abilities for performance in rhythmic gymnastics , Physical Education and Sport Vol. 14, No 1, 2016, pp. 63 – 74.
|
:
|
Tijana et al
|
47 -
|
|