برنامج تعليمي لإبتکار قطع ومکملات ملبسية جديدة من مکملات الملابس القديمة | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية | ||||
Article 2, Volume 1, العدد الثاني يونية 2014 الجزء الثاني, June 2014, Page 38-65 PDF (660.36 K) | ||||
Document Type: بحوث علمية محکمة | ||||
DOI: 10.21608/molag.2014.155437 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
غادة ممدوح سعد الدين سيف* 1; حنان حسني يشار2; نشوة عبدالرؤوف توفيق3; رحاب عادل الفيشاوي4 | ||||
1کلية الاقتصاد المنزلي -جامعة المنوفية | ||||
2أستاذ الملابس والنسيج ووکيل کلية التربية النوعية لشئون التعليم والطلاب جامعة المنوفية | ||||
3استاذ الملابس والنسيج المساعد قسم الاقتصاد المنزلي -کلية الاقتصاد المنزلي جامعة المنوفية | ||||
4مدرس الملابس والنسيج قسم الاقتصاد المنزلي کلية الاقتصاد المنزلي -جامعة المنوفية | ||||
Abstract | ||||
المقدمة والمشکلة البحثية: تعد دراسة مکملات الزينة وآثارها على الملابس من العوامل الهامة التي توضح مدى التقدم الحضاري والانتعاش الاقتصادي لزي بلد من البلدان فهي تعکس بتصميماتها وزخارفها وألوانها حضارة ومعتقدات المجتمع التي تنتمي إليه وتعتبر مکملات الزينة "التفاصيل السحرية للموضة" وهي تلک الإضافات التي تزيد أو تنقص من المظهر الخارجي للفرد وعلى ذلک فإن مکملات الزينة تعتبر مرکزاً ذا قدرة کبيرة على جذب الانتباه وهي من البنود الهامة للمظهر الأنيق لأنها تضفي على الملابس نظرة أکثر ثراء وهيبة.(17). ومع تغير الموضة من وقت لآخر يتکون لدى الفرد مجموعة من المکملات الملبسية تکون غير مسايرة للموضة حيث تمدنا الموضة بالعديد من الأشکال والأنماط التي تتنوع من وقت لآخر مما يترتب عليه استغناء المرأة عن کثير مما لديها ويعتبر ذلک إهدار لمواردها ويکلفها الکثير وأيضا يتکون لدى محلات بيع مکملات الملابس (طرح وإيشاربات حقائب وإکسسوارات ........إلخ )من أنواع المکملات المختلفة غير مسايرة للموضة مما يعد خسارة کبيرة لها وبما أن الهدف الأساسي لجميع مجالات الأقتصاد المنزلي هو خدمة المجتمع وربط الأبحاث بالأحتياجات الفعلية له ولسوق العمل وذلک من أجل حل مشکلاته والحد من البطالة والأرتقاء بمستوى معيشة الفرد . ومن هنا جاءت فکرة هذا البحث في ضرورة الأستفادة من المکملات الملبسية القديمة أو الغير مسايرة للموضة في عمل منتجات جديدة ومبتکرة سواء کانت هذه المنتجات ملابس أو مکملات ملبسية أخرى. | ||||
Keywords | ||||
برنامج تعليمي | ||||
Statistics Article View: 107 PDF Download: 263 |
||||