تقييم حصة التربية الرياضية في ضوء المناهج المطورة في مدارس مدينة الرمثا الحکومية | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
مجلة تطبيقات علوم الرياضة | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Article 7, Volume 07, Issue 108, June 2021, Page 113-136 PDF (933.63 K) | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Document Type: المقالة الأصلية | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
DOI: 10.21608/jaar.2019.155591 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
View on SCiNiTO | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Authors | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
موسى عبدالکريم أبو دلبوح1; فخرى سليمان بشابشة2 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
1• د. موسى عبدالکريم أبو دلبوح/ أستاذ مشارک مناهج واساليب تدريس التربية الرياضية/ کلية التربية/ جامعة اليرموک | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
2م. فخري سليمان بشابشة/ مدرس التربية الرياضية/ کلية الحصن الجامعية/ جامعة البلقاء التطبيقية | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Abstract | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
تهدف الدراسة إلى تقييم حصة التربية الرياضية في ضوء المناهج المطورة في مدارس مدينة الرمثا ومعرفة الاستجابات تبعا لمتغيرات الجنس والخبرة، وتم استخدام المنهج الوصفي مستخدما الاستبيان وبلغت عينة الدراسة (66) توزعوا ما بين (36 معلماً و 30 معلمة) من مدارس مدينة الرمثا الحکومية، وتم معالجة البيانات باستخدام برنامج الرزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS) لحساب المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية واختبارات الفروق، وأظهرت بعض النتائج إلى أن متوسط استجابات المعلمين نحو تقييم حصة التربية الرياضية في ضوء المناهج المطورة بشکل عام کانت بدرجة متوسطة، حيث جاء في الترتيب الأول مجال تقييم التغذية الراجعة وحل المشکلات يليها نتاجات التعلم والتعليم وأدنها مجال تقييم حاجات الطلبة وجميعها بدرجات متوسطة. وکذلک أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية لاستجابات أفراد عينة الدراسة تبعاً لمتغير الجنس ولصالح الاناث، وعدم وجود فروق احصائية تبعاً لمتغير سنوات الخبرة وأوصى الباحثانان بضرورة انخراط معلم التربية الرياضية في مدارس الرمثا إلى الورش والدورات التدريبية في مجال المناهج المطورة | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Keywords | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
تقييم; حصة التربية الرياضية; المناهج المطورة; مدارس مدينة الرمثا الحکومية | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
References | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Statistics Article View: 398 PDF Download: 434 |
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||