تأثير المدارس الرياضية في تنمية المهارات الحياتية لطلاب المرحلة الاعدادية | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Article 53, Volume 91, جزء خاص بالابحاث المستنبطة من رسائل الماجستير والدکتوراه, August 2021, Page 1-20 PDF (1.56 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2021.65507.1538 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمود عبدالجيد 1; طه احمد ابوسريع محمد ابوسريع2; أ.د. محمد حامد3 | ||||
1معلم تربيه رياضيه | ||||
2کلية التربية الرياضية للبنين بالهرم جامعة حلوان | ||||
3کلية التربية الرياضيه للبنين جامعه حلوان | ||||
Abstract | ||||
1- ساهمت المدارس الرياضية بشکل ايجابى في تنمية المهارات البدنية من خلال اکساب الطلاب المهارات الاساسية في الالعاب الجماعية والفردية واکساب الطلاب عناصر اللياقة البدنية والقدرة على ممارسة الطلاب للتمرينات الرياضية المختلفة 2- ساهمت المدارس الرياضية بشکل ايجابى في تنمية مهرات الاتصال والتواصل من خلال حيث تکسب المدارس الطلاب التعامل مع الاخرين بطريقة لائقه ويطلب الطلاب الاذن قبل المشارکة في النقاش ويکتسب الطلاب عدة وسائل للاتصال مع الاخرين . 3- ساهمت المدارس الرياضية بشکل ايجابى في تنمية المهارات الاجتماعية والعمل الجماعى من حيث يعمل الطلاب بروح الفريق ويحترم الطلاب افکار الاخرين ويتقبلونها ويکتسب الطلاب روح المبادرة . 4- ساهمت المدارس الرياضية بشکل ايجابى في تنمية المهارات النفسية والاخلاقية حيث يکتسب الطلاب مهارات حل المشکلات ويکتسب الطلاب مهارة الانتباه والترکيز ويکتسب الطلاب مهارات ادارة الضغوط النفسية . 5- ساهمت المدارس الرياضية بشکل ايجابى في تنمية مهارات التفکير والاکتشاف حيث يوظف الطلاب المعرفة المکتسبه في المواقف المختلفة ويکتسب الطلاب القدرة على التحليل والترکيب ويکتسب الطلاب القدرة على التخطيط السليم ويفسر الطلاب النتائج بالطريقة الصحيحة 6- ساهمت المدارس الرياضية بشکل ايجابى في تنمية مهرات الاعتماد على النفس وتحمل المسئولية من خلال استطاعة الطلاب تحديد احتياجاتهم واعتراف الطلاب باخطائهم بامانة ويصدر الطلاب احکام صادقة على ادائهم ويظهر الطلاب الثقة بالنفس عند اللعب . | ||||
Keywords | ||||
المدارس الرياضيه; طلاب المرحله الاعدادية; المهارات الحياتية | ||||
Statistics Article View: 429 PDF Download: 355 |
||||