استخدام تکنولوجيا التعليم للتکفل بذوي صعوبات التعلم | ||||
المجلة العلمية للتربية الخاصة | ||||
Article 4, Volume 2, Issue 5, December 2020, Page 105-91 PDF (619.48 K) | ||||
Document Type: أبحاث تطبیقیة فی مجال التربیة الخاصة | ||||
DOI: 10.21608/sosj.2020.156289 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
هناء شريفي1; ابتسام جوهرى2 | ||||
1جامعة الجزائر2 | ||||
2جامعة تيزي وزو، الجزائر | ||||
Abstract | ||||
إن استخدام التکنولوجيات الحديثة بما فيها التقنيات والبرامج والوسائل التکنولوجية أصبح أمرا ضروريا للتلاميذ الذين يعانون من صعوبات التعلم من أجل توفير فرص تعلم مساوية لأقرانهم، إذ تختلف هذه الفئة عن بقية الفئات فهم لا يعانون من إعاقات عقلية، أو سمعية، أو بصرية، أو انفعالية، بل يتمتعون بذکاء ضمن المتوسط فما أعلى وتظهر لديهم صعوبات في الجانب الأکاديمي إذ يکون مستوى التحصيل الدراسي أقل من القدرة العقلية للتلميذ، و تهدف هذه الورقة البحثية إلى الکشف عن أهمية استخدام تکنولوجيا التعليم مع التلاميذ الذين يعانون من صعوبات في التعلم، والبرامج والوسائل التي يمکن أن تستخدم لتحسين مستوى أدائهم. کلمات مفتاحية: صعوبات التعلم؛ تکنولوجيا التعليم؛ التلميذ. | ||||
Statistics Article View: 545 PDF Download: 1,137 |
||||