الإدارة الإبداعية في مرحلة رياض الأطفال ( الواقع و المأمول ) | ||||
بحوث و دراسات الطفولة | ||||
Article 8, Volume 3, Issue 5, June 2021, Page 453-490 PDF (1.53 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/rsch.2021.156573 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد عبد التواب أبو النور1; منى شعبان عثمان2; أسماء سيد جمعة ابراهيم3; هالة محمد شعبان عبد القادر4 | ||||
1أستاذ الصحة النفسية -کلية التربية- جامعة الفيوم | ||||
2استاذ الإدارة التربوية وسياسات التعليم المساعدکلية التربية – جامعة الفيوم | ||||
3مدرس بقسم العلوم التربوية کلية التربية للطفولة المبکرة جامعة بني سويف | ||||
4باحثة ماجستير بقسم العلوم التربوية کلية التربية للطفولة المبکرة جامعة بني سويف | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث إلي دراسة الادارة الإبداعية في مرحلة رياض الأطفال (الواقع والمأمول) ومعرفة مهارات القائد الإداري المبدع والوقوف علي مباديء ممارسة الإدارة الإبداعية , وأهم المعوقات التي تتمثل في تدني الأساليب الادارية والابداعية ,والجمود الإداري ,ونقص المرونة في اتخاذ القرارات, الافتقار إلي تطوير البرامج التدريبية ,وسبل التغلب عليها وتنمية القدرات الإبداعية لدي المديرين ,وتم اخذ عينة عشوائية قوامها (30) مديرا , (138) معلمة , وتم الاعتماد علي المنهج الوصفي ,و صممت استبانة کأداة للدراسة وقد اظهرت نتائج هذا البحث أن : 1ـ الإدارة الإبداعية بمرحلة رياض الأطفال تمارس عملية الإبداع ولکن بدرجة متوسطة. 2ـ کما يتضح من النتائج وجود معوقات لممارسة الإدارة الإبداعية لدى المديرين. | ||||
Keywords | ||||
الإدارة الإبداعية في رياض الأطفال. معوقات الإدارة الإبداعية; مبادئ ممارسة الإدارة الإبداعية | ||||
Statistics Article View: 428 PDF Download: 446 |
||||