EKB Journal Management System

1.

فاعلية برنامج قائم على اللعب والسيکودراما في خفض حدة المخاوف الإجتماعية للأطفال من ( 4- 6 ) سنوات

Pages 1-62
نجلاء محمد روبي صوفي

2.

الإسهام النسبي لمهارات التفکير فوق المعرفي في التنبؤ بالکفاءة الذاتية المدرکة لدى طالبات کلية التربية للطفولة المبکرة

Pages 63-118
غادة فرغل جابر أحمد

3.

استراتيجية مقترحة للتثقيف الغذائي للطالبة المعلمة وعلاقته بظهور بعض المشکلات دراسة مطبقة بکلية التربية للطفولة المبکرة جامعة الإسکندرية

Pages 119-178
صابرين عبد العاطي لبيب عبد العاطي; محمد علي محمد صيام

4.

إدراک أطفال الروضة لجائحة کورونا وعلاقته بجودة الحياة

Pages 179-224
نجلاء محمد روبي صوفي

5.

تصور مقترح للحد من مشکلات التدريب الميداني من وجهة نظر طالبات کلية التربية للطفولة المبکرة بجامعة القاهرة

Pages 225-300
حنان أبو المعارف أحمد

6.

فعالية برنامج قائم على استخدام استراتيجية المحطات التعليمية في تنمية مفاهيم الفضاء وعلوم الأرض لدى طفل الروضة

Pages 301-374
ريم محمد بهيج فريد بهجات

7.

تصور مقترح لدور التخطيط التربوي في تنشئة طفل الروضة سياسياً في ضوء ميثاق حقوق الطفل العربي

Pages 375-452
هناء عبد المنعم عطية کامل

8.

الإدارة الإبداعية في مرحلة رياض الأطفال ( الواقع و المأمول )

Pages 453-490
محمد عبد التواب أبو النور; منى شعبان عثمان; أسماء سيد جمعة ابراهيم; هالة محمد شعبان عبد القادر

9.

أثر إستخدام الأفلام الوثائقية لتنمية بعض المفاهيم الجغرافية لدي اطفال الروضة في ضوء إستراتيجية 2030

Pages 491-527
رحمة عصام الدين عبدالحفيظ عمر

10.

متطلبات التنمية المهنية المستدامة لمعلمات الطفولة المبکرة في ضوء معطيات التحول الرقمي

Pages 528-594
هناء صلاح عبد الحليم عمر

11.

القلق وعلاقته بأساليب المعاملة الوالدية لدى معلمات مرحلة الطفولة المبکرة

Pages 595-632
محمد عبد الله عباس عکاشة

12.

برنامج قائم على إبداع المنتجات الخضراء لتنمية مهارات التسويق الاجتماعي للطالبة المعلمة في ضوء متطلبات التنمية الاقتصادية

Pages 633-696
دعاء إمام غباشي الفقي

13.

إدمان الإنترنت کمنبؤ بمستوى التدفق الذهنى لدى الطالبات المعلمات بکلية التربية للطفولة المبکرة

Pages 697-758
سها عبد الوهاب بکر أبووردة

14.

الإکتئاب النفسى المترتب على جائحة فيروس کورونا المستجد (کوفيد 19) لدى الأطفال فى مرحلة الطفولة المبکرة

Pages 759-824
سها عبد الوهاب بکر أبووردة

15.

فعالية برنامج إرشادي معرفي سلوکي لخفض حدة بعض الانعکاسات النفسية السلبية الناتجة عن الحجر المنزلي لجائحة کورونا Covide-19 لدي طفل ما قبل المدرسة

Pages 825-886
منى جابر محمد رضوان

16.

أساليب مواجهة الضغوط وعلاقتها بالکفاءة الاجتماعية لدى أمهات أطفال التوحد من مرحلة الطفولة المبکرة

Pages 887-930
ولاء ربيع مصطفى علي; شيماء المعتصم محمد کمال حافظ

17.

فاعلية استخدام قصص الأطفال الإلکترونية فى تنمية المهارات البراجماتية لدى أطفال ما قبل المدرسة ذوى اضطراب طيف التوحد مرتفعى الأداء الوظيفى

Pages 931-993
منى جابر محمد رضوان

18.

فاعلية برنامج تدريبي قائم على التعلم المدمج في تنمية مهارات المواطنة الرقمية لدى الطالبات المعلمات برياض الأطفال

Pages 994-1041
بثينه محمد حسين علي

19.

فاعلية تقنية الواقع المعزز في تنمية الاستيعاب المفاهيمي لدى طفل الروضة

Pages 1042-1086
رباب عبد الله العوضي عبده

20.

فاعلية برنامج قائم على نظرية تجهيز المعلومات ومعالجتها في تنمية عادات العقل لدى طفل الروضة

Pages 1087-1179
إيمان السعيد إبراهيم محمد

21.

فاعلية برنامج قائم على أنشطة اللعب في تنمية مهارة تکوين المفاهيم لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية

Pages 1180-1233
طه محمد مبروک جبر; لبني شعبان أحمد ابو زيد

22.

برنامج قائم على الألغاز والأحاجي الأدبية لتنمية بعض المفاهيم الرياضية لطفل الروضة ذي صعوبات التعلم

Pages 1234-1328
مروة الحسيني محمد توفيق; فاطمة صبحي عفيفي السيد

23.

برنامج إرشادي قائم علي إستراتيجيات المواجهة في خفض حده الإنهاک النفسي لدي مُعلمات التربية الخاصة

Pages 1329-1388
زينب رجب علي البنا

24.

فاعلية استخدام مسرح الطفل في تنمية مهارتي: التواصل اللفظي، إقامة علاقات طيبة مع الآخرين لدى أطفال الروضة

Pages 1389-1422
يوسف محمد کمال يوسف رجب