إدمان الإنترنت کمنبؤ بمستوى التدفق الذهنى لدى الطالبات المعلمات بکلية التربية للطفولة المبکرة | ||||
بحوث و دراسات الطفولة | ||||
Article 13, Volume 3, Issue 5, June 2021, Page 697-758 PDF (1.77 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/rsch.2021.156578 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سها عبد الوهاب بکر أبووردة | ||||
مدرس علم نفس الطفل -کلية التربية للطفولة المبکرة- جامعة المنصورة | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة الحالية إلى فحص العلاقة بين إدمان الإنترنت والتدفق الذهنى لدى الطالبات المعلمات بکلية التربية للطفولة المبکرة, وتکونت عينة الدراسة من (115) طالبة, تم اختيارهن بطريقة عشوائية من طالبات المستوى الأول والثانى والثالث والرابع بالکلية للعام الجامعى (2020/2021) الفصل الدراسى الأول , وطبقت عليهن مقاييس الدراسة من إعداد الباحثة (مقياس إدمان الإنترنت, مقياس التدفق الذهنى). وتوصلت الدراسة إلى وجود ارتباط سالب دال إحصائيا بين إدمان الإنترنت والتدفق الذهنى لدى الطالبات , وکذلک أمکن التنبؤ بمستوى التدفق الذهنى من إدمان الإنترنت لدى الطالبات. | ||||
Keywords | ||||
إدمان الإنترنت; التدفق الذهنى | ||||
Statistics Article View: 225 PDF Download: 332 |
||||