الاحتياجات التدريبية لمعلمي الأحياء بالمرحلة الثانوية بمدينة تبوک من وجهة نظرهم | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Article 9, Volume 21, Issue 233, March 2021, Page 235-271 PDF (985.46 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2021.156774 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أ / ترکي بن عبدالله الزهراني* | ||||
تبوک - المملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة معرفة الاحتياجات التدريبية لمعلمي الأحياء بالمدارس الثانوية بمدينة تبوک من وجهة نظرهم، والتعرف على ما إذا کانت هناک فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات أفراد العينة حول الاحتياجات التدريبية لمعلمي الأحياء بالمدارس الثانوية بمدينة تبوک من وجهة نظرهم وفقًا لمتغيرات(المؤهل، نوع المؤهل، عدد سنوات الخبرة)، واستخدمت المنهج الوصفي، وشملت العينة جميع أفراد مجتمع الدراسة، وعددهم (90) معلمًا من معلمي الأحياء للمرحلة الثانوية بمدارس مدينة تبوک، وکان من أهم نتائج الدراسة أن أبرز الاحتياجات التدريبية لمعلمي الأحياء في المرحلة الثانوية بمدينة تبوک جاء في مجال الاحتياجات التدريبية التقنية في المرتبة الأولى بمتوسط حسابي بلغ (55,3) يليه مجال الاحتياجات التدريبية التخصصية بمتوسط حسابي بلغ (5,3) ثم مجال الاحتياجات التدريبية التربوية بمتوسط بلغ (32,3). | ||||
Statistics Article View: 171 PDF Download: 283 |
||||