EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 21, Issue 233, March 2021, Page 1-453 (الجزء الأول مارس)  XML

1

مقدمة العدد 233 الجزء الأول مارس

Page 1-14
مقمة العدد الفهرس

2

أثر الحروب في الشعر الجاهلي

Page 15-36
د سهام عبد الرحمن طيب د تيسير سليمان زکريا الأسماء

3

واقع الأمن الفکري في مناهج التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية دراسة تحليلية لکتب التربية الإسلامية في المرحلة الثانوية في دولة الکويت

Page 37-72
د/ غانم بنيا غنيم السليماني

4

تقويم محتوى مناهج التربية الإسلامية في دولة الکويت من وجهة نظر الأکاديميين والممارسين الميدانيين

Page 73-113
د / محمد سعد سعود عوض الحربي

5

فاعلية استخدام استراتيجية التعلم باللعب في خفض شدة الاضطرابات السلوکية لدى الأطفال ذوي نقص الانتباه وفرط النشاط

Page 115-143
د/ تهاني صبري کمال شعبان

6

المشکلات النفسية والاجتماعية للأحداث الجانحين بدولة الکويت

Page 143-175
أ / سعود محمد السعيدي

7

برنامج إرشادي لرفع کفاءة المواجهة لدى المطلقات بدولة الکويت

Page 177-211
أ / فهيد الهيلم مسمار الظفيري

8

برنامج في قصص التراث العماني الممسرحة الرقمية في تنمية مهارات اللغة العربية الشفوية لدى التلاميذ المکفوفين في سلطنة عُمان

Page 213-235
رائد بن عبد الحافظ بن حمدان الفارسي

9

الاحتياجات التدريبية لمعلمي الأحياء بالمرحلة الثانوية بمدينة تبوک من وجهة نظرهم

Page 235-271
أ / ترکي بن عبدالله الزهراني

10

استراتيجية مقترحة قائمة على المدخل التکاملي لتنميــة مهــارات التواصــل الشفهــي لــدي الناطقــين بغــير اللغــة العربيــة

Page 273-304
إيمان محمود إبراهيم سليم

11

أثر اختلاف أنماط دعم الأداء الإلکتروني على تنمية مهارات الفهم القرائي لدى التلاميذ المعاقين سمعياً

Page 305-331
شرين عوضين محمد بشار

12

درجة ممارسة قادة مدراس التعليم العام بمحافظة الحجرة للقيادة الأخلاقية وعلاقتها بالالتزام التنظيمي للمعلمين

Page 333-360
مشعل بن عبيد بن إبراهم الزبيدي

13

کفايات التعليم الإلکتروني لدى طلاب ومعلمي الأحياء في المرحلة الثانوية في ضوء معايير ISTE

Page 361-422
فايز بن محمد عبدالکريم المهداوي

14

Using Mimicry Technique to improve Preparatory Stage Students' Pronunciation

Page 423-453
Eman Eldawoody Dadour