تصميم بيئة للذکاء الاصطناعي و فاعليتها في تعزيز العملية التعليمية من خلال التعليم الإلکتروني لدى المعلمين والمتعلمين بالمرحلة المتوسطة في دولة الکويت. | ||||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||||
Article 4, Volume 12, Issue 2.4, October 2020, Page 111-159 PDF (1.07 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jehs.2020.157196 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ريهام الشمرى* | ||||
تکنولوجيا تعليم | ||||
Abstract | ||||
التعليم يعتبر الرکيزة الأساسية في نهضة وتطور دولة الکويت، ونلاحظ أن عملية التنمية ترتکز على الإنسان الذي يعتبر المحور الأساسي في بناء المجتمعات، کما أنه لا يمکن الارتقاء بالعملية التعليمية دون حدوث نهضة حقيقية في أنظمة التربية، فالتربية تعمل على التنمية البشرية، وإصلاح العملية التربوية هو إصلاح لمسيرة بناء إنسان وتربية المواطنة الصالحة، وعليه يتطلب إصلاح التعليم وضع إستراتيجية مستقبلية حقيقية وواقعية ومحددة الأهداف کي نرتقي بمستوى مخرجات التعليم. | ||||
Keywords | ||||
الذکاء الاصطناعى التعليم الالکترونى | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 154 PDF Download: 203 |
||||