النحو العربى وقضايا تدريسه وتقويمه دراسة وصفية تحليلية نقدية | ||||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||||
Article 5, Volume 12, Issue 2.4, October 2020, Page 160-229 PDF (699.06 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jehs.2020.157198 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
خولة العذرى* | ||||
لغة عربية | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث إلى جمع قضايا النحو أکاديمياً وتعليمياً، وتحليل وبيان الرأى فيهان توطئة لمساعدة المعلمين في الارتقاء بتعليم النحو العربى، والارتفاع بمستوى التحصيل والأداء النحوى لدى المتعلمين وقد ناقشت الدراسة دلالات النحو العربى وأهميته، وواقع تعليمه وتعلمه، والنظريات الحديثة في تدريس القواعد النحوية، والاتجاهات الحديثة في تعليمه وتعلمه، وطرائق تدريسية واساليب تقويمية. وقد تم عرض وتحليل هذه القضايا من خلال عرض أفکار وآراء الباحثين اللغويين والتربويين، وصولاً إلى استنتاج تعميمات تفيد في تطوير مناهج اللغة العربية، من حيث المحتوى اللغوى وطرائق التعليم والتعلم والأنشطة والتقنينات الحديثة، والتقويم. | ||||
Keywords | ||||
قضاءا النحو العربى; تدريس النحو العربى. تقويم النحو العربى | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 475 PDF Download: 283 |
||||