بعض الانماط السلوکية والمعرفية لدى الاطفال من ذوى بعض الاضطرابات النمائية | ||||
المجلة العلمية بکلية الآداب | ||||
Article 12, Volume 2020, Issue 39, April 2020, Page 299-325 PDF (579.38 K) | ||||
Document Type: أبحاث علمیة | ||||
DOI: 10.21608/jartf.2020.158146 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد عباس خليل | ||||
کلية الاداب , جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
يعد التوحد Autism من أکثر الاضطرابات النمائية الشاملةPervasive Developmental Disorders التي حظيت باهتمام الباحثين في دول العالم المتقدم مثل الولايات المتحدة واليابان ودول أوروبا وبصفة خاصة المملکة المتحدة.وتعرف الاضطرابات النمائية الشاملة بأنها اضطرابات تتميز باختلالات کيفية في التفاعلات الاجتماعية المتبادلة، وفي أنماط التواصل ومخزون محدود ونمطي ومتکرر من الاهتمامات والنشاطات.کما يعد اضطراب الذاتوية شکلاً من أشکال الإعاقة العقلية حيث يتأثر الأداء الوظيفى العقلى للطفل سلباً من جرائه ،وهو اضطراب نمائى عام يؤثر سلباً على العديد من جوانب النمو الأخرى ،وليس على الجانب العقلى أو الجانب الاجتماعي فقط ،بل إن الواقع يشهد أن أغلب جوانب النمو تتأثر بمثل هذا الاضطراب کالجانب العقلى المعرفى والاجتماعى واللغوى وما يرتبط به من تواصل ،الجانب الانفعالي ،اللعب ،والسلوکيات | ||||
Keywords | ||||
الانماط السلويکة; الاضطرابات النمائية; التوحد | ||||
Statistics Article View: 321 PDF Download: 376 |
||||