دور المعينات السمعية في تحسين مستوى اليقظة العقلية للمتمدرس ضعيف السمع. | ||||
المجلة العلمية للتربية الخاصة | ||||
Article 12, Volume 3, Issue 1, March 2021, Page 259-247 PDF (586.83 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sosj.2021.160490 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أمل حامدي; زهية دباب | ||||
جامعة محمد خيضر بسکرة الجزائر | ||||
Abstract | ||||
تهدف هذه الدّراسة النظرية إلى التعرف على أهمية المعينات السمعية في تحسين مستوى اليقظة العقلية لدى المتمدرس ضعيف السمع وفي کيفية استخدامها لتحقيق تعلم فعال في مختلف المراحل التعليمية له, وباعتبار أنها تستخدم کمعين لتعويض النقص قي حاسة السمع فهذه الوسائل نقلة نوعية لما توصل إليه تطور العلم لتسهيل حياة ذوي الإعاقة السمعية. وبالتالي ستساهم في اندماج المتمدرس في العملية التعليمية وتدارک ما حوله بصفة أفضل وبصفة لحظية ليتصف باليقظة وبالتالي مستوى تحصيل أفضل للمتمدرس ضعيف السمع, فتفوق, فإبداع ...والأهم صحة نفسية جيدة. کلمات مفتاحية: السمع, ضعف السمع, اليقظة العقلية, المعينات السمعية. | ||||
Statistics Article View: 773 PDF Download: 618 |
||||