EKB Journal Management System

1.

مقدمة العدد

Pages 18-1

2.

اتجاهات معلمي التربية الخاصة أثناء وقبل الخدمة نحو التعلم الرقمي لذوي الاحتياجات الخاصة

Pages 44-19
أسماء فتحي أحمد

3.

تجهيز ومعالجة المعلومات لدى ذوي الاحتياجات الخاصة في ظل توظيف التکنولوجيات الحديثة. (ضعاف السمع أنموذجا)

Pages 66-45
بادي نوارة

4.

استراتيجيات تشخيص صعوبــــات التعلم ومساهمة التکنولوجيا في علاجها

Pages 93-67
فاطمة الزهرة قمقاني; مليکة عليوان

5.

التکنولوجيا التعليمية ودورها في الدمج الأکاديمي للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم

Pages 113-95
إبتسام غانم; کريمة بن صغير

6.

الترجمة الذکية الناطقة لأبجدية إشارة الإعاقة السمعية

Pages 128-115
نادية ملياني; أفراح ملياني

7.

الحماية القانونية لذوي الاحتياجات الخاصة في التشريع الجزائري ودور وسائل الإعلام في تکريسها

Pages 141-129
فريدة فلاک; سميرة بشقة

8.

معوقات استخدام التعليم الهجين في مدارس التربية الخاصة بالمرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين

Pages 178-143
هبة سعد

9.

دور التکنولوجيا الرقمية في مواجهة صعوبات التعلم من خلال تفعيل الذکاءات المتعددة.

Pages 201-179
عزيزة شعباني; سليم دريسي

10.

دور المعلم في التعلم الهجين لذوي الاحتياجات الخاصة

Pages 229-203
نادية بلعباس; ميلود دواجي بوعبد الله

11.

الأجهزة التعويضية لذوي الإعاقة البصرية

Pages 245-231
يمينة بوشتة

12.

دور المعينات السمعية في تحسين مستوى اليقظة العقلية للمتمدرس ضعيف السمع.

Pages 259-247
أمل حامدي; زهية دباب

13.

مقاربة تحليلية لواقع تعليم الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع التشادي

Pages 291-261
عبد الواحد الجابر محمد; محمد عمر آدم

14.

دور مواقع التواصل الاجتماعي في التوعية الصحة لذوي الاحتياجات الخاصة.

Pages 311-293
فتيحه يحي; ابتسام بزوح

15.

بين المشافهة والتعلم الهجين لذوي احتياجات الخاصة (الإعاقة البصرية نموذجا)

Pages 340-313
زينب العمار