EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 3, Issue 1, March 2021, Page 1-340  XML

1

مقدمة العدد

Page 18-1

2

اتجاهات معلمي التربية الخاصة أثناء وقبل الخدمة نحو التعلم الرقمي لذوي الاحتياجات الخاصة

Page 44-19
أسماء فتحي أحمد

3

تجهيز ومعالجة المعلومات لدى ذوي الاحتياجات الخاصة في ظل توظيف التکنولوجيات الحديثة. (ضعاف السمع أنموذجا)

Page 66-45
بادي نوارة

4

استراتيجيات تشخيص صعوبــــات التعلم ومساهمة التکنولوجيا في علاجها

Page 93-67
فاطمة الزهرة قمقاني; مليکة عليوان

5

التکنولوجيا التعليمية ودورها في الدمج الأکاديمي للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم

Page 113-95
إبتسام غانم; کريمة بن صغير

6

الترجمة الذکية الناطقة لأبجدية إشارة الإعاقة السمعية

Page 128-115
نادية ملياني; أفراح ملياني

7

الحماية القانونية لذوي الاحتياجات الخاصة في التشريع الجزائري ودور وسائل الإعلام في تکريسها

Page 141-129
فريدة فلاک; سميرة بشقة

8

معوقات استخدام التعليم الهجين في مدارس التربية الخاصة بالمرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين

Page 178-143
هبة سعد

9

دور التکنولوجيا الرقمية في مواجهة صعوبات التعلم من خلال تفعيل الذکاءات المتعددة.

Page 201-179
عزيزة شعباني; سليم دريسي

10

دور المعلم في التعلم الهجين لذوي الاحتياجات الخاصة

Page 229-203
نادية بلعباس; ميلود دواجي بوعبد الله

11

الأجهزة التعويضية لذوي الإعاقة البصرية

Page 245-231
يمينة بوشتة

12

دور المعينات السمعية في تحسين مستوى اليقظة العقلية للمتمدرس ضعيف السمع.

Page 259-247
أمل حامدي; زهية دباب

13

مقاربة تحليلية لواقع تعليم الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع التشادي

Page 291-261
عبد الواحد الجابر محمد; محمد عمر آدم

14

دور مواقع التواصل الاجتماعي في التوعية الصحة لذوي الاحتياجات الخاصة.

Page 311-293
فتيحه يحي; ابتسام بزوح

15

بين المشافهة والتعلم الهجين لذوي احتياجات الخاصة (الإعاقة البصرية نموذجا)

Page 340-313
زينب العمار