مقاربة تحليلية لواقع تعليم الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع التشادي | ||||
المجلة العلمية للتربية الخاصة | ||||
Article 13, Volume 3, Issue 1, March 2021, Page 291-261 PDF (888.18 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sosj.2021.160491 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عبد الواحد الجابر محمد; محمد عمر آدم | ||||
المعهد العالي لإعداد المعلمين ، جامعة أنجمينا ، تشاد | ||||
Abstract | ||||
هدفت الورقة البحثية إلى التعرف على واقع تعليم ذوى الاحتياجات الخاصة من حيث معرفة المشکلات والعوائق الاجتماعية والتعليمية التي تواجه هذا القطاع في المجتمع التشادي، وکذلک معرفة واقع استخدام تکنولوجيا التعليم ومدى استثمارها لخدمة الفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة ، والکشف عن واقع البحوث العلمية والدراسات التربوية التي تناولت واقع فئة ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع التشادي، وللإجابة على تساؤلات البحث فقد اعتمد الباحثان على أدبيات الدراسة ذات الصلة بالموضوع إلى جانب الاطلاع على النصوص والتشريعات القانونية التي نصت على حقوق وواقع الفئات الخاصة في المجمتع التشادي . وللاجابة على تساؤلات البحث فقد اعتمد الباحثان على أدبيات الدراسة ذات الصلة بالموضوع إلى جانب الاطلاع على النصوص والتشريعات القانونية التي نصت على حقوق وواقع الفئات الخاصة في المجمتع التشادي. الکلمات المفتاحية: مقاربة تحليلية، واقع تعليم، ذوي الاحتياجات الخاصة. تکنولوجيا التعليم . | ||||
Statistics Article View: 256 PDF Download: 246 |
||||