"تطبيقات المدارس الجاذبة بالمرحلة الإبتدائية فى الولايات المتحدة الأمريکية وإمکان الإفادة منها فى مصر" | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 6, Volume 18, Issue 103 - Serial Number 4, April 2021, Page 252-335 PDF (1.14 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2021.161950 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د/ إسراء عبد اللطيف محمد متولي | ||||
مدرس التربية المقارنة والإدارة التعليمية کلية التربية- جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة إلى إلقاء الضوء على مفهوم المدارس الجاذبة، والتعرف على تأثيرها على تطوير التعليم الابتدائي ، والتعرف على أبرز ملامح تطبيقات المدارس الجاذبة بالمرحلة الابتدائية في الولايات المتحدة الأمريکية، ولقد قامت الدراسة باستخدام المنهج المقارن، وقامت بعرض تحليل مقارن لتطبيقات المدارس الجاذبة الابتدائية في مدارس مقاطعة فريدريک، ومدارس سينسيناتي، ومدارس ميامي _ ديد، وعرض واقع الجهود المصرية المبذولة في تطوير التعليم الابتدائي في ضوء مفهوم المدارس الجاذبة، وکشف أبرز المعوقات التي تواجه التعليم الابتدائي بمصر، وتوصلت الدراسة إلى وضع إجراءات مقترحة لمساعدة الحکومة المصرية في تطبيق المدارس الجاذبة بالمرحلة الابتدائية في ضوء الاستفادة من خبرة الولايات المتحدة الأمريکية في هذا المجال. | ||||
Keywords | ||||
المدارس الجاذبة; المرحلة الابتدائية | ||||
Statistics Article View: 364 PDF Download: 243 |
||||