EKB Journal Management System

1.

کفاءة استخدام إستراتيجية "اقتحم" المقترحة على ضوء النظرية البنائية في تصويب المفاهيم اللغوية والدينية الخطأ لدى الطلاب بالمرحلة الإعدادية

Pages 1-57
عبدالرازق مختار محمود عبدالقادر

2.

مدى تأثر الذاکرة العاملة لدى الأطفال المصابين بفرط الحرکة وتشتت الانتباة من سن (6 – 10) سنوات

Pages 58-76
إيناس محمد المحمدى حواس

3.

أثر بيئة تعلم الکترونية في تنمية بعض مهارات تصميم کائنات التعلم الرقمي لدى طلاب المرحلة الإعدادية

Pages 77-108
د / خالد عبيد على أحمد

4.

الإسهام النسبي لمکوني أسلوب الحوار الإطنابي للأم في التنبؤ بذاکرة السيرة الذاتية لدى أطفال المرحلة الأبتدائية

Pages 109-158
د.هناء عزت محمد عبد الجواد

5.

الريادة الاستراتيجية: مدخل لدعم مبادرات التجديد الذاتي بمؤسسات التعليم قبل الجامعي فى مصر

Pages 159-251
د/ محمد إبراهيم عبد العزيز خاطر

6.

"تطبيقات المدارس الجاذبة بالمرحلة الإبتدائية فى الولايات المتحدة الأمريکية وإمکان الإفادة منها فى مصر"

Pages 252-335
د/ إسراء عبد اللطيف محمد متولي

7.

نمذجة العلاقات بين إشباع / إحباط الحاجات النفسية وکفاءة الإرادة والتوجهات الأخلاقية لدي طلاب الجامعة

Pages 336-420
د/ هناء محمد زکي

8.

أثر الدمج بين إستراتيجيتي القراءة الثلاثية وقراءة الصور على تنمية مهارات القراءة المکثفة والقراءة الموسعة والذات القرائية الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الفائقين لغويا .

Pages 421-508
د/ أماني حامد مرغنى طلبه

9.

أثر اختلاف نمطي عرض قوائم المتصدرين (المحدودة-الکاملة) ببيئة تعلم إلکترونية قائمة على محفزات الألعاب في تنمية مهارات تطوير الإنفوجرافيک التعليمي لدى طلاب کلية التربية

Pages 509-570
د/ أحلام دسوقي عارف إبراهيم

10.

تصورات طلاب کلية التربية في جامعة الکويت لأبعاد المواطنة الرقمية: دراسة ميدانية.

Pages 571-611
د. عالية حمد . القحطاني

11.

فاعلية برنامج تدريب عن بعد في تنمية مهارات التدريس من أجل الحکمة لدى معلمي اللغة العربية بالمرحلة الثانوية

Pages 612-698
أ.م.د/ سعاد جابر محمود حسن

12.

The Effect of Using Flipped Classroom on Developing Essay Writing Skills and Attitude towards Writing in English for University Students

Pages 699-756
Dr. Fawzia Hassan Barakat

13.

Using the Negotiation Strategy for Enhancing EFL Students’ Active Listening Skills

Pages 757-800
Shaimaa Ghareeb Ahmed Ali