أثر اختلاف نمطي عرض قوائم المتصدرين (المحدودة-الکاملة) ببيئة تعلم إلکترونية قائمة على محفزات الألعاب في تنمية مهارات تطوير الإنفوجرافيک التعليمي لدى طلاب کلية التربية | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 9, Volume 18, Issue 103 - Serial Number 4, April 2021, Page 509-570 PDF (2.29 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2021.161965 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د/ أحلام دسوقي عارف إبراهيم | ||||
مدرس المناهج وطرق تدريس تکنولوجيا التعليم بکلية التربية جامعة أسيوط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى الکشف عن أثر اختلاف نمطي عرض قوائم المتصدرين (المحدودة-الکاملة) ببيئة تعلم إلکترونية قائمة على محفزات الألعاب في تنمية مهارات تطوير الإنفوجرافيک التعليمي لدى طلاب کلية التربية، وتم استخدام التصميم التجريبي ذي المجموعة الواحدة، والقياس القبلي والبعدي، وتکونت عينة البحث من (60) طالباً من طلاب المستوى الثالث ببرنامج معلم المدارس الدولية شعبة (رياضيات-علوم)، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين: المجموعة التجريبية الأولى (قوائم المتصدرين المحدودة) وتکونت من (30) طالباً، والمجموعة التجريبية الثانية (قوائم المتصدرين الکاملة) وتکونت من (30) طالباً، وتضمن البحث ثلاث متغيرات تابعة هي: التحصيل الدراسي، الأداء المهاري، وتقييم جودة المنتج. وأسفرت النتائج عن وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولى (قوائم المتصدرين المحدودة) وطلاب المجموعة التجريبية الثانية (قوائم المتصدرين الکاملة) في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي، وبطاقة الملاحظة، وبطاقة تقييم جودة المنتج الخاص بتنمية مهارات تطوير الإنفوجرافيک التعليمي لصالح قوائم المتصدرين المحدودة. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: بيئة التعلم القائمة على محفزات الألعاب; قوائم المتصدرين المحدودة; قوائم المتصدرين الکاملة; الإنفوجرافيک التعليمي; التحصيل الدراسي; الأداء المهارى | ||||
Statistics Article View: 227 PDF Download: 661 |
||||